الحلم يتحقق ....منتخبنا يفتتح مشواره المونديالي بالأفغاني

منتخبنا يفتتح مشواره المونديالي بالأفغاني، حيث حجز المنتخب الأفغاني تذكرة صعود إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية التي تؤهلهم إلى كأس العالم 2026، مما زاد من حماس الجمهور العاشق لكرة القدم.

 منتخبنا يفتتح مشواره المونديالي بالأفغاني

منتخبنا يفتتح مشواره المونديالي بالأفغاني

لقد شهدت تصفيات كأس العالم 2026 العديد من التطورات، فقد صعدت أفغانستان لتكمل مجموعة قطر والكويت، حيث تأهلت يوم الثلاثاء إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة للصعود إلى كأس العالم 2026 والمقرر إقامته في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وأيضًا بذلك سوف تلعب في كأس آسيا المقام في السعودية 2027، وبذلك يكون المنتخب الأفغانستاني قد أنضم إلى مجموعة الهند والكويت وقطر.

وقد تمكنت أفغانستان من الفوز المتكرر على منغوليا بنفس النتيجة في الذهاب والعودة فقد أحرزت هدف مقابل لا شيء، وقد أقيمت المباريات على ملعبين مختلفين وهما أولان باتار، ومباراة العودة في دوشانبي، وقد صرحت الوكالة الفرنسية للصحافة أن سنغافورة أيضًا تمكنت من حجز تذكرتها للصعود إلى المجموعة الثالثة وتمكنت من الانضمام إلى الصين وتايلاند وكوريا الجنوبية.

تابع المزيد: إصابة نيمار لا تزال موضع شك

تصفيات كأس العالم 2026

سوف تقام في يوم الثلاثاء القادم ثماني مباريات أخريات تسعى من خلالها المنتخبات الصاعدة إلى الانضمام ل26 منتخب داخل التصنيف، لكي يتمكنوا من إكمال المجموعات التسع داخل الدور الثاني، وتلك المنتخبات سوف تمثل قارة آسيا في كأس العالم المنتظر في عام 2026، والذي سوف يضم 48 منتخبًا وذلك لأول مرة، وسوف يمثل القارة ثماني منتخبات مع احتمال حدوث زيادة وتبلغ تسع منتخبات وذلك متوقف على حسب نتائج الملحق العالمي.

ويشتمل الدور الثاني على انضمام 36 منتخبًا تم تقسمها على 9 مجموعات، حيث تضم كل مجموعة أربعة منتخبات يتم التنافس بينهما عن طريق نظام الدوري المجزأ الذي يقام على مرحلتين وذلك بين نوفمبر 2023 وبين يونيو 2024.

ويحدث التأهل لكل أول منتخبين متواجدان داخل مجموعة واحدة و يصعدان إلى الدور الثالث من التصفيات، وفي ذات الوقت تتمكن تلك المنتخبات من حجز مقاعدهم داخل بطولة كأس آسيا الذي سيقام في السعودية 2027.