نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"

لقد تم الإعلان عن أن نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"، فقد قام المدعي العام بالإعلان عن فتح باب التحقيق في يوم الإثنين وذلك بتهمة الدفاع عن الإرهاب والتي تكون ضد يوسف عطال.

نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر بسبب "معاداة السامية"

نيس الفرنسي يوقف نجم منتخب الجزائر

فقد قال المدعي العام أثناء البيان الصحفي المقتضب أنه تم العمل على فتح تحقيق بتهمة التحريض على العنف والكراهية وذلك على أساس ديني معين، كما أنه تم توكيله إلى الشرطة القضائية المتواجدة داخل نيس.

فقد جاء المنشور الخاص بهذا اللاعب الجزائري الجنسية، في ظل التصعيد الذي يكون مستمر ما بين حركة حماس وبين إسرائيل.

المنشور الخاص بنيس الفرنسي 

وقد جاء داخل البيان الذي قد نشره نيس الفرنسي داخل موقعه الرسمي على التالي:

  • لقد اجتمع كل المسؤولون في نيس وأيضاً تحدثوا مع اللاعب يوسف عطال، وذلك بمجرد عودته من مشاركته في المنتخب الجزائري، حيث أنه كان يتواجد هناك منذ فترة 9 أكتوبر.
  • يدرك الفريق أن هذا اللاعب قد أعترف بالخطأ الذي قام به، وبذلك قد قام بالعمل على سحب المنشور الخاص به بسرعه، وقام بالعمل على تقديم أعتذار عنه.
  • وعلى الرغم من كل ذلك، ونظرًا لما كان يحتويه هذا المنشور ومدى خطورته، فقد أتخذ النادي قرار حاسم بالعمل على اتخاذ أول العقوبات التأديبية بشكل فوري ضد هذا اللاعب، وهي التي تكون قبل ما سوف تقرره السلطات القضائية والرياضية.

قرار نادي نيس 

وعلى ذلك النحو فقد قرر نادي نيس الفرنسي التالي وهو العمل على إيقاف اللاعب يوسف عطال لمدة غير معروفة حتى يتم تقديم إشعار أخر، كما أنها قد أكدت أن السمعة الخاصة بـ OGC Nice هي التي تكون ناتجة عن السلوك الخاص بكل موظفيها، والذين لابد من أن يكونوا على توافق مع القيم التي تقوم بالدفاع عنها المؤسسة.

كما أن نيس تؤكد التزامها الراسخ على أن يسود السلام للجميع، وهي التي تكون أهم من أي اعتبارات أخرى.