الجزائر تدعم السعودية في استضافة مونديال 2034

الجزائر تدعم السعودية في استضافة مونديال 2034 وكان ذلك من خلال الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قرار رسمي عن دعم الجزائر لترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة نهائيات مونديال 2034، وقد تم نشر بيانا عبر صفحته على الفيسبوك بواسطة الاتحاد قال فيه أنه على إثر إعلان المملكة العربية السعودية الشقيقة ترشيحها للقيام باحتضان مونديال 2034.

وهذا اعتبارا لكافة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين تعرب الجزائر عن مساندتها التامة لهذا الترشح و قناعتها الراسخة بأن المملكة العربية السعودية تمتلك كافة مقومات النجاح لتنظيم المونديال بجدارة و استحقاق.

الجزائر تدعم السعودية في استضافة مونديال 2034

الجزائر تدعم السعودية في استضافة مونديال 2034

قامت السعودية يوم الأربعاء بالكشف عن نيتها للترشح لاستضافة مونديال عام 2034 لكرة القدم، وكان ذلك من خلال خطوة تأتي في إطار حملة الرياض للتحول إلى قوة رياضية عالمية، حيث سبق للمملكة الخليجية أن قامت بالبحث في إمكانية تقديم عرض يكون ثلاثي القارات.

 وذلك لاستضافة كأس العالم مع مصر وأيضًا اليونان، غير أن هذه الخطة قد ذهبت أدراج الرياح، وأيضًا يعتبر الاتحاد الجزائري قد نجح من قبل  في استضافة وتنظيم المونديال فخرا عربيًا وإسلاميًا يقتضي ويدعم جهوده.

تابع المزيد: جماهير الأهلي تهز استاد القاهرة: بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين

ملخص ما أعلنته الجزائر لدعم السعودية 

قامت السلطات الجزائرية بالإعلان عن مدى دعمها لملف ترشح المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل احتضان كافة نهائيات كأس العالم 2034، وبذلك تنضم الجزائر إلى عدة دول عربية وإسلامية وآسيوية قد قامت بنفس هذه الخطوة، وقد كان الاتحاد السعودي أعلن في يوم 9 أكتوبر تشرين الأول الماضي، عن إرساله خطابًا رسميًا للاتحاد الدولي لكرة القدم بغرض الترشح لاستضافة مونديال لعام 2034.

وقد جاء دعم الجزائر للملف السعودي خلال وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية التي نشرت في يوم الإثنين بيانًا قالت فيه على إثر إعلان المملكة العربية السعودية ترشحها بشكل رسمي لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2034، وذلك اعتبارًا للعلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين، كما أعربت الجزائر عن مدى مساندتها التامة لهذا الترشح وعن قناعتها الراسخة بأن المملكة تمتلك كافة مقومات النجاح لتنظيم هذا الحدث العالمي البارز بكل جدارة واستحقاق.