الوداد يستضيف صن داونز اليوم في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم

الوداد يستضيف صن داونز اليوم في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم  فقد تأهل فريق الوداد الرياضي المغربي إلى نهائي الدوري الأفريقي وكان ذلك في نسخته الأولى بعد تغلبه الأربعاء في المباراة الخاصة بالإياب على الترجي التونسي بركلات الترجيح، وبذلك يكون وداد الأمة قد ضرب موعدا مع ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي الذي قام بإقصاء الأهلي المصري بعد تعادلهما بالسلب في المباراة التي احتضنها الملعب الخاص بالقاهرة الدولي.

الوداد يستضيف صن داونز اليوم في ذهاب نهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم

تمكن أيضاً الوداد الرياضي المغربي من ضمان بطاقة العبور إلى الدور النهائي لمسابقة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى، وكان ذلك بعدما حسم الدربي المغاربي على حساب مضيفه الترجي التونسي بركلات الترجيح التي وصلت إلى 5-4 الأربعاء.

وعلى ملعب حمادي العقربي في رادس أمام زهاء أربعين ألف متفرج في إياب الدور نصف النهائي، حيث انتهت المباراة بوقتها الأصلي بتقدم فريق باب سويقة بهدف البرازيلي رودريغو رودريغيس، وهذا علما بأن الترجي كان فاز ذهابا بهدف نظيف أيضا.

تابع المزيد: مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب

ملخص مباراة الوداد وصن داونز 

فقد أجرى مدرب الترجي المؤقت طارق ثابت بعض من التعديلات على تشكيلته، حيث دفع بالظهير محمد بن علي وأيضا لاعب الوسط البرازيلي يان ساسي كأساسيين.

وكان في المقابل، استمر غياب كافة مهاجمي الفريق المغربي السنغالي بولي ساميو والليبي حمدو الهوني عن التشكيلة الأساسية للمدرب المغربي عادل رمزي حيث اعتمد على البحري الشرقي وسفيان بوهرة ومنتصر الحتمي الذي لعب بدلا من محمد أوناجم.

كما أن الفريقان قاما بالتحفظ ولا سيما الوداد في الشوط الأول، حيث كانت أفضلية الترجي طفيفة وكان ذلك بواسطة العديد من الفرص العادية، حيث أنه كان من أبرزها تسديده ياسين مرياح التي ذهبت بكل سهولة إلى حارس المرمى.

هدد أيضاً غيث الوهابي مرمى الوداد بتسديده قام بإبعادها آمين أبو الفتح، وقام المطيع بالتصدي بكل سهولة لرأسية ياسين مرياح، وفي محاولة للوداد قام الجزائري زكريا دراوي بالتسديد من بعيد حيث أنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس.