مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب. تعتبر مواجهة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد من أكثر المباريات التي يتابعها الجميع على مستوى العالم، ويستمر جميع المشاهدين في في وضع مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب. من حيث الأكثر فوز باللقب، وذلك بالنظر إلى مستوى المنافسة الكبيرة بين أكبر الفرق في الدوري الإسباني.

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب
مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب


تعتبر المباراة رقم 253 بين الفريقين والتي تم لعبها في مواجهة ذهاب النصف النهائي لكأس ملك أسبانيا في الكلاسيكو، وبالرغم من أن ريال مدريد وبرشلونة التقوا 33 مرة أخرى في مباريات ودية واستعراضية، وقد فاز ريال مدريد في المباراة والذي زاد الفارق بين الفريقين إلى انتصارين لصالح نادي ريال مدريد في جميع المسابقات.


ولقد التقى الفريقين في الدوري الإسباني بعدد 186 مباراة، حيث تعادل في 35 مباراة، وقد حقق ريال مدريد الفوز في 77 مباراة بينما حقق برشلونة الفوز في 74 مباراة فقط، أما في بطولة كأس الملك لقد لعب الفريقين 37 مباراة، وتعادل في 8 مباراة منهم، بينما حقق برشلونة الفوز في 16 مباراة وحقق ريال مدريد الفوز في 13 مباراة.


تحقيق برشلونة الفوز أكثر من ريال مدريد


كما لعب الفريقين مباراة واحدة فقط في بطولة كأس كوروتا سيون وقد فاز برشلونة في هذه المباراة أمام ريال مدريد، وأخيرا لعب الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا 8 مباريات، وقد تعادل في ثلاث مباريات منهم، وحقق فريق ريال مدريد الفوز في ثلاث مباريات، بينما لم يحقق برشلونة الفوز سوى في مباراتين فقط.


أما في المسابقات الأخرى غير الدوري الإسباني، فبالنظر إلى بطولة كأس الملك سوف يتم ملاحظة أن فريق برشلونة هو الفريق الذي حقق الفوز الأكثر في 37 مباراة في كلاسيكو، أما ريال مدريد هو الأكثر فوزا في دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا.


لا يمكن توقع النتيجة النهائية وبالرغم من اختلاف مستويات الفريقين، حيث أنه لا يمكن توقع النتيجة النهائية خاصة وأنهم أحد أكبر المواجهات التقليدية التي تتقارب فيها النتائج التاريخية بين الفريقين، ولكن يستمر التساؤل ووضع المقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب، ومن هو الفريق الأفضل في الدوري الإسباني.


فقد لعب الفريقين ست مباريات الدوري الإسباني، وقد تم تحقيق التعادل في أربع مباريات، وفاز فريق برشلونة في مباراتين، في حين أن ريال مدريد لم يحقق الفوز أمام برشلونة في هذه البطولة. كما لعب الفريقين في كأس السوبر الإسباني 16 مباراة، وتعادل الفريقين في هذه البطولة في مباراتين فقط، وقد حقق ريال مدريد الفوز في هذه البطولة في تسع مباريات، بينما فاز برشلونة في خمس مباريات فقط.

تعيين برشلونة جوارديولا مدرب له


وقد عين برشلونة المدرب جوارديولا في صيف عام 2008، حيث حقق المدرب الفوز في الدوري الإسباني في 13 كلاسيكو مع الفريق، بينما تعادل في أربع مباريات وخسر في أربع أخرى، بينما حقق المدرب الفوز مع الفريق في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2010-2011، وهذه كانت المرة الأولى التي يتقابل فيها الفريقان في دوري الأبطال منذ 2002.


عدد بطولات ريال مدريد وبرشلونة

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب


وتزداد مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب، حيث وقد تجاوز فريق برشلونة عدد البطولات عن ريال مدريد وذلك بالرغم من أن ريال مدريد متقدم في الدوري الإسباني، حيث فاز الريال بعدد 35 لقب في الدوري الإسباني، والذي يعتبر رقم قياسي، فهو يتقدم على فريق برشلونة بعدد ثمانية ألقاب، فهو الأمر الأكثر وضوحا عندما يتعلق بدوري أبطال أوروبا، حيث امتلك ريال مدريد 14 لقب مقابل خمسة ألقاب لبرشلونة.


وحقق ريال مدريد الفوز في الدوري الأوروبي مرتين، في حين أن برشلونة هو البطل التاريخي لكأس الكؤوس الأوروبية، بينما حقق برشلونة الفوز بكأس المعارض بين المدن والذي أصبح فيما بعد كأس الاتحاد الأوروبي ثلاث مرات، ولكن ذلك قبل الاعتراف بالبطولة من قبل الاتحاد الأوروبي.


عدد بطولات ريال مدريد


وليتم عرض مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب، وذلك لأن فريق ريال مدريد حقق العديد من الألقاب ومنها من يعد من الأرقام القياسية أيضا، ومن هذه البطولات التالي:

  1. حقق الفريق في الدوري الإسباني 35 لقب
  2. في بطولة كأس الملك حقق فيها 20 لقب.
  3. حقق ريال مدريد 12 لقب في السوبر الإسباني.
  4. أما في بطولة دوري أبطال أوروبا حقق الفريق 14 لقب.
  5. ولم يحقق الفريق أي بطولة في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.
  6. حقق الفريق لقبين في بطولة الدوري الأوروبي.
  7. في بطولة كأس السوبر الأوروبي حقق الفريق 5 ألقاب.
  8. حقق 5 ألقاب أيضا في كأس العالم للأندية.
  9. وفي بطولة كأس إيفا دوارتي وكأس الدوري الإسباني وكأس ايبرو أميركان لم يحقق سوى لقب واحد.
  10. وحقق في كأس الإنتركونتيننتال عدد 3 ألقاب.
  11. وفي كأس لاتين حقق لقبين فقط.


عدد بطولات برشلونة


وبعد أن تم عرض الألقاب التي حققها ريال مدريد، يتم استكمال مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب، وذلك وقد حقق برشلونة أيضا الكثير من الألقاب كذلك، ومنها:

  • حقق الفريق 27 لقب في بطولة الدوري الإسباني.
  • بينما في بطولة كأس الملك حقق الفريق 31 لقب.
  • أما في السوبر الإسباني حقق عدد 14 لقب.
  • وفي بطولة دوري أبطال أوروبا حقق الفريق 5 ألقاب.
  • نجح الفريق في تحقيق 4 ألقاب في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.
  • أما في الدوري الأوروبي حقق الفريق 3 ألقاب.
  • بينما في بطولة كأس السوبر الأوروبي لقد تعادل مع ريال مدريد في تحقيق 5 ألقاب.
  • وبالنسبة لبطولة كأس العالم للأندية وكأس إيفا دوارتي حقق فيهما 3 ألقاب.
  • وفي كأس الدوري الإسباني وكأس لاتين حقق فيهما لقبين فقط.
  • كما لم يحقق الفريق أية ألقاب في كأس الإنتركونتيننتال وكأس إيبرو أميركان.

عدد الكرات الذهبية لريال مدريد وبرشلونة

مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب


لقد عانى الفريقين بشكل مستمر في السبعينيات والثمانينيات، وذلك بسبب سيطرت الأندية الإنجليزية والإيطالية والألمانية، ولكن يعود الفضل في المقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب في العقدين الأخيرين في فرق الأرقام القياسية التي نجح في تحقيقها الفريقين. 


حيث بدأ الكثير يلتفت إلى مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب في المنافسة بين الفريقين على الكرة الذهبية منذ أن قرار مغادرة كريستيانو رونالدو من فريق مانشستر يونايتد إلى الدوري الإسباني، حيث تجاوز ميسي رونالدو بعد أن حصل على ست كرات ذهبية مقابل خمس لرونالدو في ديسمبر 2019. 


وهذا الأمر الذي جعل فريق برشلونة يتقدم على ريال مدريد في عدد الكرات الذهبية والذي زود من مقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب، حيث حصل برشلونة على عدد 12 كرة ذهبية مقابل 11 كرة ذهبية لريال مدريد.


ويعتبر اللاعب يوهان كرويف اللاعب الأقرب لرونالدو وميسي حيث أنه حصل على الجائزة ثلاث مرات، بالإضافة إلى ميشيل بلاتيني الذي فاز بها مرتين بقميص برشلونة، وبعد أن فاز ألفريدو دي ستيفانو بالكرة الذهبية مرتين وريموند كوبا في سنوات متتالية في الخمسينات. 


ابتعد ريال مدريد عن هذه الجائزة وقتها، فقد فاز رونالدو نازاريو وفابيو كانافارو بالجائزة قبل أن يسيطر كريستيانو رونالدو وميسي على الجائزة، فقد فاز مودريتش بالجائزة في 2018، ليتقدم على رونالدو في حين أن ميسي لم يحتل أي من المراكز الثلاثة الأولى.


وفي النهاية يعتقد البعض أن المقارنة بين ريال مدريد وبرشلونة في الالقاب قد انتهت بسبب مغادرة بعض النجوم المهمين من الفريقين خاصة ميسي ورونالدو، ولكن تستمر المنافسة بينهم على الألقاب، وذلك لما يحتويه الفريق على تشكيلة رائعة من اللاعبين.