مونديال 2034.. السعودية مرشحة وحيدة

مونديال 2034.. السعودية مرشحة وحيدة للنيل بذلك الشرف وتصبح ثالث دولة عربية تتمكن من استضافة البطولة الأكبر على مستوى العالم بعدما حصلت عليها قطر في عام 2022، وقدمت تنظيمًا مشرفً، وسوف تحصل عليها المغرب أيضًا مع إسبانيا والبرتغال لبطولة 2030

مونديال 2034.. السعودية مرشحة وحيدة

لقد أعلن الاتحاد الدولي فيفا لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء بأن السعودية هى المرشحة الوحيدة التي تقدمت لاستضافة كأس العالم عام 2034، وبسبب عدم ترشح دول أخرى، من المتوقع أن يتم منحها هذا الشرف وذلك في مؤتمر الفيفا الذي تعقده في نهاية 2024 وذلك عندما تلبي السعوودية كافة المعايير الفنية المطلوبة في الدولة التي تمنح هذا الشرف.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد دعا منطقة الأوقيانوس ودول آسيا حتى يقوموا بتقديم عروض ليتمكنوا من استضافة بطولة كأس العالم عند حلول يوم 31 من شهر أكتوبر الماضي، وقد قال إنفانتينو بأن دولة السعودية هي الوحيدة التي قدمت عرض لتنظيم البطولة من خلال منشور في منصة إكس

ووفق القواعد الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن الأمر المتبقي لكي تكون السعودية هى المستضيف الرسمي للبطولة هو مصادقة الجمعية العمومية في الفيفا وذلك خلال الربع الرابع من العام المقبل 2024.

تابع المزيد: تعرف على ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ

عرض الاستضافة لبطولة 2030

وقد قامت السعودية بتقديم عرض الاستضافة للبطولة بعد دقائق فقط من الإعلان الذي صرح به الاتحاد الدولي لكرة القدم في الرابع من أكتوبر، بينما استراليا عبرت بأنها لن تقدم طلب لاستضافة البطولة تاركة الشرف للسعودية خاصة لأنها تعلم بالإمكانيات التي توفرت لدى السعودية وجعلتها مؤهلى لتلك الاستضافة بعد الاستثمار الذي تقوم به في مجال كرة القدم  والصفقات الهامة التي تأتي بها من الاتحاد الأوروبي.

وقد صرح الرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي لكرة القدم، في لقاء له أمس بأن تقدم دولته للمنافسة أمام عرض السعوديية للحصول على استضافة بطولة كأس العالم أمر صعب جدًا لذلك فضلت الدولة عدم الددخول.

وقد طمحت السعودية للحصول على تلك البطولة من أجل أن تتحول إلى مركز رياضي عالمي بعدما توافرت لديها إمكانيات عالية بالإضافة إلى القدرات التنظيمية والبشرية.