تعرف على ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ

تعرف على ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ ولأول مرة في تاريخ الكرة الذهبية وهذا حيث يتواجد محمد صلاح قائد المنتخب الوطني وأيضاً نجم ليفربول الإنجليزي خارج القائمة الخاصة بأفضل 10 لاعبين.

تعرف على ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ

ترتيب محمد صلاح في جائزة الكرة الذهبية عبر التاريخ

وذلك في كل المرات التي قد شاركت فيها قبل نسخة عام 2023، وقد جاء ترتيب محمد صلاح في المرتبة رقم 11، وذلك في ترتيب الكرة الذهبية بالتزامن مع انطلاق الحفل في المقام الحالي، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك للإعلان عن الفائز لعام 2023 ووسط الحضور المميز من كل النجوم في العالم للمشاركة في الحدث.

ومنذ أن وقع اللاعب مع ليفربول، لأول مرة يخرج محمد صلاح عن قائمة الـ 10 الأوائل في ترتيب الكرة الذهبية، وهذا كان ترتيبة في الأعوام التالية:

  • 2018: كان في الترتيب السادس.
  • 2019: في الترتيب الخامس.
  • 2021: ترتيبه كان السابع.
  • 2022: الخامس.
  • 2023: في الترتيب الحادي عشر.

ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية لعام 2023

وشهدت القائمة الخاصة بجائزة الكرة الذهبية تفوق اللاعب الدولي المصري محمد صلاح على حارس المرمى المغربي ياسين بونو، وأيضاً فإنه قد تفوق على النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وهو مهاجم نادي برشلونة الإسباني.

كما شهدت القائمة تواجد حارس مرمى منتخب الأرجنتين، وأيضاً نادي أستون فيلا وهو اللاعب إيميليانو مارتينيز والذي حصل على المركز رقم 16، وكان إلكاي جوندوجان لاعب نادي برشلونة الإسباني وأيضاً نادي مانشستر سيتي سابقاً بالحصول على المركز رقم 14، وجاء المغربي ياسين بونو وهو حارس منتخب المغرب وأيضاً الهلال السعودي بالمرتبة رقم 13، والنجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وجاء اللاعب المصري محمد صلاح في المرتبة رقم 11 عالمياً.

تابع المزيد: ترتيب محمد صلاح بين أفضل هدافى أوروبا 2023

البالون دور

يشهد حفل الكرة الذهبية تسليم جائزة أفضل لاعب في العام وذلك خلال العام الجارى 2023، وهذا بالإضافة إلى أفضل لاعبة بجانب جائزتي ياسين لأفضل حارس مرمى، وأيضاً جائزة كوبا لأفضل لاعب صاعد في العالم.