مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم

تشهد الملاعب اليوم مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم، وقد انطلق كأس أمم أوروبا 2024 يوم الخميس 23 مارس 2023 على أن تستمر حتى السادس والعشرين من مارس لعام 2024.

مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم

مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم

تستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا 2024، وذلك في شهر يونيو للعام القادم، ومن المتوقع أن تكون بطولة قوية، خاصة بعد النسخة الاستثنائية الأخيرة للمسابقة، وسوف تحدد التصفيات المنتخبات التي سوف تلحق بمنتخب ألمانيا لتشارك في بطولة كأس أمم أوروبا القادمة.

مباريات الجولة التاسعة من كأس أمم أوروبا

بدأت الجولة التاسعة من تصفيات أمم أوروبا يوم 16 نوفمبر 2023، ومن المقرر أن تقام اليوم مجموعة من المباريات:

  • يلعب اليوم منتخب أرمينيا ومنتخب ويلز وذلك في تمام الساعة الرابعة مساء بتوقيت القاهرة، والساعة الخامسة مساء بتوقيت السعودية.
  • مباراة بين منتخب روسيا البيضاء ومنتخب أندورا الساعة 7 مساء بتوقيت القاهرة، الساعة 8 مساء بتوقيت السعودية.
  • يلعب منتخب لاتفيا مع منتخب كرواتيا على ملعب سكونتو في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، والساعة 10:45 بتوقيت السعودية.
  • مباراة بين منتخب هولندا ومنتخب أيرلندا على ملعب يوهان كرويف أرينا في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، والساعة 10:45 بتوقيت السعودية.
  • يلعب منتخب فرنسا اليوم ضد منتخب جبل طارق على ملعب أليانز ريفييرا في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، الساعة 10:45 بتوقيت السعودية.
  • تقام مباراة على ملعب سانت ياكوب بارك بين منتخب سويسرا ومنتخب كوسوفو في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، الساعة 10:45 بتوقيت السعودية.
  • مباراة بين منتخب الكيان العبري ومنتخب رومانيا في تمام الساعة 9:45 بتوقيت القاهرة، والساعة 10:45 بتوقيت السعودية.

نظام تصفيات أمم أوروبا 2024

مباريات تصفيات أمم أوروبا اليوم

سوف يشارك 23 منتخب في كأس أمم أوروبا 2024 بالإضافة إلى منتخب ألمانيا المستضيف، سوف يتم تحديد المنتخبات التي سوف تشارك من خلال التصفيات، وسوف يشارك 53 منتخب أوروبي في التصفيات بعد استبعاد ألمانيا لأنها الدولة التي سوف تستضيف البطولة، وروسيا بسبب إيقافها من المشاركات الدولية بعد حربها على أوكرانيا.

سوف يتم تقسيم الـ 53 منتخب على عشر مجموعات، والتي سوف تتكون من سبع مجموعات منهم من خمسة منتخبات، وهناك ثلاث مجموعات تضم ستة منتخبات.