من هو أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا؟

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا .نتحدث في هذا المقال عن أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا، حيث أن هناك الكثير من اللاعبين المحترفين الذين يمتلكون قدرات مهارية عالية ولديهم القدرة على التألق في المباريات التي يشاركون فيها.

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا في 2019

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا


ويعتبر الدوري الأوروبي من أكبر الدوريات على مستوى العالم والتي تحظى باهتمام كبير أكثر من غيره من الدوريات الأخرى، فهناك الكثير من عشاق كرة القدم حول العالم الذين يتابعون الفرق الأوروبية بشكل كبير خاصة فرق الدوري الإنجليزي والألماني.


وسوف نتعرف في السطور التالية على أهم لاعب قام بتسجيل هاتريك في مباريات دوري أبطال أوروبا أو السوبر ليج الأوروبي.

يعتبر نجم الكرة المدريدية اللاعب البرازيلي رودريجو جوس من أشهر اللاعبين الذين تألقوا في الدوري الأوروبي والذي استطاع ان يسجل اسمه في تاريخ الكرة الأوروبية بحروف من ذهب، فقد أصبح من أصغر اللاعبين الذين استطاعوا أن يقوموا بتسجيل هاتريك في تاريخ الكرة الأوروبية.


وقد قام رودريجو بتسجيل هدفين لريال مدريد خلال 7 دقائق فقط من المواجهة التي قامت بين فريقه ريال مدريد وبين فريق جلطة سراي التركي في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو وذلك في عام 2019، وقد كان اللاعب يبلغ من العمر في هذا الوقت 19 عاما فقط ما جعله يسجل في تاريخ الكرة بأنه أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا  

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا في بداية الألفية الثانية

قبل أن يصبح رودريغو أصغر لاعب حقق هاتريك في الدوري الأوروبي كان راؤول غونزاليس هو اللاعب الأصغر الذي استطاع أن يحصل على لقب أصغر لاعب هاتريك في المباراة التي أقيمت بين فريقه ريال مدريد ضد الفريق المجري فيرينتس فروشي حيث كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 18 عام و 114 يوم.


يأتي في المرتبة الثانية بعد راؤول غونزاليس اللاعب المدريدي أيضا واين روني والذي قام بتسجيل هاتريك في أولى مشاركاته مع فريقه مانشستر يونايتد ضد فريق فنربخشة وذلك في عام 2004. 

أكثر لاعب قام بتسجيل هاتريك في الدوري الأوروبي

بعد أن تعرفنا على أصغر لاعب يسجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا كان أول لاعب قد قام بالحصول على لقب أكثر لاعب قام بتسجيل هاتريك في الدوري الأوروبي على مدار تاريخه هو النجم الألماني جول إليرمان والذي استطاع أن يسجل هاتريك مع نادي آيندهوفن الهولندي في المواجهة بينه وبين فريق فيلنيوس الليتواني بنتيجة رائعة حيث أحرز الفريق 6 أهداف مقابل لا شئ.


وهناك أكثر من 15 لاعبا استطاعوا أن يقوموا بتسجيل هاتريك في الدوري الأوروبي وليس هؤلاء فقط، ولكن أكثر لاعب يسجل هاتريك في الدور الـ 16 هو إليرمان.

قائمة لاعبين حصلوا على لقب أكثر لاعب حقق هاتريك


قام كريستيانو رونالدو أيضا بتسجيل هاتريك لمدة 4 مرات على مدار تاريخه وأيضا قام ميسي وليفاندوسكي وكريم بنزيما بإحراز الهاتريك في المباريات مرتين لكل منهم.


تسعة من اللاعبين استطاعوا أن يقوموا بتحقيق لقب الهاتريك لأكثر من نادي قاموا باللعب فيه، كان من بينهم فيليبو إنزاغي والذي كان يلعب لفريق يوفنتوس وفريق ميلان.


مايكل أوين الذي قام باللعب مع فريق مانشستر يونايتد وفريق آيندهوفن استطاع الحصول على اللقب أيضا، بالإضافة إلى ماركو سيموني الذي كان ضمن فريق ميلان وموناكو كما حمل اللقب اللاعب روي ماكاي الذي كان يلعب في فريق ديبورتيفو وفريق بايرن ميونخ الألماني.


اللاعب شيفتشين الذي قام باللعب مع فريق دينامو كييف وفريق ميلان الإيطالي والنجم ديديه دروجبا الذي لعب في فريق تشيلسي ومارسيليا.


روبرت ليفاندوفسكي الذي حصل على اللقب كان يلعب في فريق بوروسيا وفريق دورتموند وأيضا فريق برشلونة وفريق بايرن ميونخ.

بالإضافة إلى ذلك قام بالحصول على اللقب أيضا نيمار نجم نادي باريس جيرمان وبرشلونة.

كريستيانو حامل اللقب مرتين على التوالي

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا


أما كريستيانو رونالدو فيعتبر اللاعب الوحيد الذي استطاع أن يسجل هاتريك في مباراتين متتاليتين وكان ذلك في موسم 2016 وموسم 2017، وكان ضد كلا من فريقي بايرن ميونخ في مباراة الإياب في دور ربع النهائي مباراة أتلتيكو مدريد في دور نصف النهائي في الذهاب.


بالإضافة إلى ذلك استطاع كريستيانو أن يقوم بتسجيل هاتريك لثلاثة مواسم متتالية، يليه في ذلك كل من أدريانو الذي يلعب في فريق إنتر ميلان، وأيضا غوميز في فريق بايرن ميونخ.


سولدادو أيضا استطاع تحقيق الهاتريك مع فريق فالنسيا والذي استطاع أن يقوم بتسجيل الهاتريك في موسمين متتاليين. 

ويعتبر رونالدو هو اللاعب الوحيد الذي استطاع الحصول على اللقب مرتين متتاليتين في موسم واحد وكان هذا في سبتمبر عام 2015 مع فريق ريال مدريد، كما استطاع أن يحقق ذلك بعد تسجيل أربعة أهداف في مباراة واحدة في ديسمبر 2015، وقام بتسجيل ثلاثة أهداف أخرى في مباراة واحدة في 8 ديسمبر 2016.

أسرع هاتريك في الدوري الأوروبي


كان اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز هو اللاعب الأفضل الذي استطاع أن يحصل على لقب أسرع هاتريك في الدوري الأوروبي والذي استطاع تحطيم الرقم القياسي عندما قام بتسجيل ثلاثة أهداف لنادي ليون الفرنسي وكان ذلك في المباراة التي أقيمت ضد فريق دينامو زغرب الكرواتي، واستطاع أن يحقق ذلك في خلال 7 دقائق فقط من عمر المباراة.

أكبر لاعب حقق هاتريك في دوري ابطال اوروبا

بعد أن تعرفنا على أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا نتعرف فيما يلي على أكبر لاعب استطاع تحقيق هذا اللقب في دوري أبطال أوروبا وهو النجم الفرنسي كريم بنزيما حيث كان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 34 عام فقط و108 يوم وذلك عندما قام بالتسجيل لفريق ريال مدريد في المباراة المقامة ضد فريق باريس سان جيرمان في مارس 2022.

في موسم 2019/2020 استطاع بنزيما تسجيل أكبر عدد من الهاتريك في مباريات السوبر ليج الأوروبي بعشرة هاتريك.

تابع المزيد: الذكرى العاشرة لرحيل الفريق مرتجى رئيس الأهلى الأسبق

قائمة باللاعبين الذين قاموا بتحقيق هاتريك في الدوري الأوروبي

أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا


بعد أن تعرفنا على أصغر لاعب سجل هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا  نستعرض فيما يلي أكثر اللاعبين الذين استطاعوا تسجيل الأهداف الهاتريك على مدار تاريخ دوري أبطال أوروبا مع ذكر عدد المرات التي قام كل منهم بتحقيق هذا اللقب، وذلك كما يلي:

  • ليونيل ميسي 8 مرات.
  • كريستيانو رونالدو لمدة 8 مرات أيضا.
  • روبرت ليفاندوفسكي لمدة 6 مرات.
  • كريم بنزيما على مدار 4 مرات.
  • فيليبو إنزاغي لمدة 3 مرات.
  • ماريو غوميز لمدة 3 مرات
  • لويز أدريانو لمدة 3 مرات.
  • أدريانو أندري شيفتشينكو مرتين فقط.
  • أندي كول مرة واحدة فقط.
  • مايكل أوين مرة واحدة.
  • صامويل إيتو مرة واحدة.
  • ماركو سيموني مرة واحدة.
  • رودريغو مرة واحدة.
  • رود فان نيستلروي مرة واحدة.
  • روي ماكاي مرة واحدة.

في نهاية هذا المقال تعرفنا على أصغر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا وتعرفنا أيضا على أسرع وأكبر لاعبين قاموا بالحصول على هذا اللقب على مدار السنوات الماضية من عمر الدوري الأوروبي خاصة في الألفية الثانية.