الذكرى العاشرة لرحيل الفريق مرتجى رئيس الأهلى الأسبق

الذكرى العاشرة لرحيل الفريق مرتجى رئيس الأهلى الأسبق فقد ولد الفريق مرتجى في عام 1916 بمحافظة القاهرة، وتخرج  أيضاً من الكلية الحربية في عام 1937

تولى أيضاً الفريق أول مرتجى قيادة كافة القوات العربية في اليمن، وكان ذلك أثناء الفترة من عام 1963 حتى عام 1965 وقد حصل على نجمة الشرف العسكرية خلال حرب اليمن فى أبريل من عام 64 ثم تولى بعد ذلك قيادة القوات البرية قبل أن يعود مرة أخرى إلى اليمن فى عام 1966.

الذكرى العاشرة لرحيل الفريق مرتجى رئيس الأهلى الأسبق

الذكرى العاشرة لرحيل الفريق مرتجى

تولى بعد ذلك مرتجى رئاسة النادي الأهلي فى الستينيات والسبعينيات، وقد ارتبط اسمه بالنادي الأهلى، عندما تولى رئاسته فى المدة من تاريخ  15 ديسمبر 1965 حتى 13 يوليو 1967، حيث كان ذلك بتكليف رسمى من الرئيس جمال عبد الناصر وقرار أيضاً من المشير عبد الحكيم عامر، وذلك كان بعد تدهور كافة نتائج النادي الأحمر، فكان يجب للقيادة السياسية في وقتها أن تتدخل.

ثم عاد بعدها مرة أخرى لرئاسة النادي الأهلى، ولكن هذه المرة كانت العودة بالانتخاب فى الفترة من 8 نوفمبر 1972، حتى 12 ديسمبر 1980، وقد شهد معه النادي الأهلي طفرة فى نتائجه وعودة لكافة البطولات مرة أخرى.

وأثناء فترة رئاسة الفريق مرتجى للقلعة الحمراء، تم تتويج الفريق بالكثير من البطولات المحلية وعاش فترة من أزهى عصوره الكروية، حيث حصل الأهلي على بطولة الدوري العام لمدة وصلت إلى 5 مرات وبطولة كأس مصر 3 مرات أيضاً.

تابع المزيد: مانشستر يونايتد يحقق فوزاً صعباً أمام فولهام

معلومات عن الفريق مرتجى رئيس الأهلي الأسبق 

يعد الفريق عبد المحسن مرتجى هو والد المهندس خالد مرتجى عضو مجلس إدارة الأهلي الحالي، حيث اشتهر الفريق مرتجى بعشقه للنادى الأهلى، وكان له جملة شهيرة يرددها دائمًا وهي عظمة مصر موجودة فى النادي الأهلي، وبعد ذلك ظل عبد المحسن مرتجى يتردد في داخل جدران النادي حتى آخر أيام حياته والتي شهدت مرضه، حتى توفى فجر الثلاثاء 5 نوفمبر 2013 عن عمر ناهز 97 عاما.