خطأ فادح..لجنة الحكام ترد على النصر .. حقيقة الخطأ الغريب في لقطة كريستيانو أمام الاتفاق

لجنة الحكام ترد على النصر .. حقيقة الخطأ الغريب في لقطة كريستيانو أمام الاتفاق والذي حدث في غرفة تقنية الفار أثناء إحدى المباريات التي أقيمت بين فريقي النصر والاتفاق وذلك مساء الثلاثاء الموافق 31/10/2023.

لجنة الحكام ترد على النصر

لجنة الحكام ترد على النصر

لجنة الحكام ترد على النصر .. حقيقة الخطأ الغريب في لقطة كريستيانو أمام الاتفاق

فاز فريق النصر على فريق الاتفاق بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين الثلاثاء الماضي وذلك ضمن منافسات الدور 16 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين في الموسم 2023/2024، وقد شهدت هذه المباراة جدلا كبيرا فيما يتعلق بطاقم التحكيم في المباراة، حيث حدثت بعض الأخطاء التي علق عليها النقاد والجمهور من الحكام وطاقم الفار.

ومن أبرز المواقف التي أثارت الكثير من الجدل أثناء المباراة وكانت عند إلغاء الهدف الذي أحرزه اللاعب أندرسون تاليسكا لاعب نادي النصر السعودي والذي قام بإحرازه في الوقت بدل الضائع في نهاية الشوط الأول، وقد استند الحكم في إلغاء الهدف إلى أن الأسطورة البرتغالي زميل تاليسكا في الفريق كان يقف أثناء إحراز الهدف في موضع تسلل مما دعا الحكم إلى إلغاء الهدف.

تابع المزيد: عقوبة محتملة على النصر! .. لجنة الانضباط ترصد "تجاوزًا" ضد التحكيم

تعليق لجنة الحكام على الهدف

في تصريحات لجنة الحكام عن إلغاء هدف أندرسون تاليسكا أنه بعد العودة إلى شاشة الفار واستخدام تقنية التسلل شبه الآلي وبعد أن ظهرت اللقطة على شاشة التلفزيون فقد ظهر اختلاف بين مواقع اللاعبين من الفريقين على شاشة الفار عنه على شاشة التلفزيون.

وأضافت اللجنة أن البعض قد قام بتفسير هذه الحالة بأن هناك خطأ خارج عن إرادة اللجنة في تقنية الفار والذي أدى إلى تبديل مواقع اللاعبين والأطقم الأمر الذي جعل الحكم يتخذ القرار الخطأ واحتساب الهدف على أنه تسلل.

وبالتالي فقد أدى هذا الخطأ إلى إلغاء هدف صحيح وتغيير النتيجة في المباراة بين الفريقين لتصبح فقط هدف وحيد لفريق النصر، بينما كان يجب احتساب النتيجة هدفين مقابل لا شئ.