قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم

اسرع 10 لاعبين في العالم

اسرع 10 لاعبين في العالم .ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم يتنافس عدد من لاعبي كرة القدم حول العالم خلال الموسم الرياضي 2023، والتي غاب عنها عدد من أبرز نجوم الصف الأول مثل ميسي وكان من المتوقع وجودهم ضمن ترتيب القائمة.

اسرع 10 لاعبين في العالم


ويتطلع جميع عشاق كرة القدم للتعرف على أسرع اللاعبين الموجودين على الساحة في الموسم الحالي، ومن الطبيعي أن تشتمل بطولة الدوري الأوروبي على عدد من اللاعبين المشاركين في هذه المنافسة.

وفي هذا التقرير سوف نتعرف على أسرع 10 لاعبين وفقا لما أصدرته بعض التقارير الصحفية.


شهدت قائمة أسرع اللاعبين في العالم غيابات غير متوقعة لنجوم من أبرز لاعبي كرة القدم، وكانت هذه المفاجأة غير المتوقعة، حيث تصدر القائمة لاعبين غير تقليديين وكان وجودهم في الترتيب أمر مفاجيء.

سفين بوتمان

بحسب الصحف الأوروبية فقد تصدر اللاعب الهولندي سفين بوتمان قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم وهو نجم فريق نيوكاسل الإنجليزي، ووصلت سرعة بوتمان خلال الموسم 2023 حوالي 39.21 كم / ساعة، ومن أكثر ما يميزه أنه يمتلك إمكانيات دفاعية وهجومية مميزة سواء كانت هذه المهارات في الانقضاض على المدافعين أو عند حدوث الالتحامات الهوائية مع لاعبي الفريق الخصم.

وقد حصل اللاعب المميز سفين بوتمان على العديد من الألقاب، كما شارك في إنجاز الكثير من البطولات سواء لفريقه الحالي نيو كاستل أو مع فريق ليل الفرنسي الذي كان أحد أبرز نجومه خلال موسم 2020 / 2021، فقد كان ضمن أحد الأسماء المهمة في حملة تتويج فريق ليل بلقب الدوري قبل انتقاله في موسم 2021، انتقل اللاعب إلى نيوكاسل في صفقة رائعة مقابل 37 مليون يورو بعق مستمر حتى موسم 2027.

داروين نونيز

يأتي أيضا ضمن قائمة اسرع عشرة لاعبين في العالم نجم الكرة الإنجليزية اللاعب نونيز لاعب ليفربول الذي يحمل جنسية أوروجواي، بلغت السرعة القصوى للاعب خلال موسم 2023 بحسب التقرير الصحفية التي أصدرت قائمة أسرع اللاعبين على مستوى العالم 38 كم لكل ساعة.

جاء داروين نونيز من فريق بنفيكا وانتقل إلى فريق ليفربول  مقابل 85 مليون جنيه استرليني وذلك في صيف 2022، ولكن بعد انتقال نونيز إلى الفريق الإنجليزي تفاجأ الجهاز الفني للفريق أنه لم يكن على مستوى الأداء المتوقع عند انضمامه للفريق، فهو لم يقم بتسجيل أكثر من 10 أهداف خلال هذا الموسم، وقد شارك في صنع 3 أهداف على مدى 25 مباراة قام بالمشاركة فيها في كل البطولات التي شارك فيها فريقه.

كيليان مبابي

جاء كيليان مبابي الذي احتل مركز المهاجم في فريق باريس سان جيرمان في المركز الثالث ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم، وقد لقب مبابي بأنه هداف كأس العالم 2022 وقد حصل على العديد من الألقاب خلال مسيرته الكروية.

وبلغت سرعة اللاعب 37.90 كم لكل ساعة وهذا ما جعله من أسرع اللاعبين على مستوى العالم.

نال كيليان مبابي المركز الثاني في كأس العالم لموسم 2022 كأفضل أداء، كما حقق العديد من الإنجازات مع فريقه الفرنسي حيث سجل حوالي 25 هدف وقام أيضا بالمشاركة في صناعة  6 أهداف وذلك على مدار 25 مباراة شارك فيها مع الفريق خلال الموسم الحالي.

ويعتبر مبابي من أشهر وأبرز لاعبي كرة القدم على مستوى العالم والذي نال جماهيرية عالمية واسعة منذ أن شارك في المجال الكروي وذلك لما حققه من إنجازات وأداء مميز دعا الصحافة وعشاق الكرة لتسليط الضوء عليه.

ميخايلو مودريك

حل النجم الأوكراني الجنسية ميخايلو مودريك في المركز الرابع ضمن  قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم، وهو أفضل وأبرز لاعبي فريق تشيلسي الإنجليزي، وقد حصل على هذا اللقب نتيجة لأدائه المميز وسرعته الكبيرة التي جعلته من أشهر اللاعبين.

وقد بلغت السرعة القصوى للاعب البلوز 36.63 كم لكل ساعة، وقد انضم اللاعب إلى فريق تشيلسي في مقابل صفقة تبلغ 88 مليون جنيه استرليني بعد أن غادر فريقه الأوكراني السابق شاختار دونستيك.

عثمان ديمبلي

يعتبر عثمان ديمبلي أحد أشهر نجوم الكرة الأسبانية والعالمية، وهو يلعب في مركز الجناح الأيمن في فريق برشلونة الإسباني الذي تألق خلال الموسم 2023 بشكل لافت.

كما يلعب النجم ضمن فريق المنتخب الإسباني أيضا، وقد بلغت سرعة ديمبلي 36.6 كم لكل ساعة وهذا يعني أداء رائع استطاع أن يضعه في المركز الخامس في ترتيب القائمة، أسهم ديمبلي في صناعة 15 هدف مع فريقه الإسباني على مدار هذا الموسم، حيث قام بتسجيل 8 أهداف منها بينما شارك في صناعة البقية.

أداما تراوري

اسرع 10 لاعبين في العالم

جاء في المركز السادس ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم نجم الكرة الإنجليزية تراوري الذي يلعب في مركز المهاجم في فريق ولفرهامبتون الإنجليزي وهو يحمل الجنسية الإسبانية.

وبالرغم من الأداء المتناقص للاعب على مدار هذا الموسم، حيث قام بتسجيل هدفين فقط خلال 23 مباراة على مدار الدوري الإنجليزي، إلا أنه استطاع أن يحافظ على لياقته البدنية بشكل كبير واستطاع أن يحتفظ بلقب واحد من أسرع اللاعبين على مستوى العالم في البريميرليج.

رافائيل لياو

جاء في المركز السابع ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم نجم كرة القدم رافائيل لياو الذي يلعب في فريق ميلان الإيطالي.

وقد بلغت سرعة اللاعب 36.5 كم / ساعة، وقام اللاعب بتسجيل 9 أهداف في خلال الموسم الحالي بينما شارك في صناعة 27 هدف آخر مما جعله من أكثر اللاعبين شهرة وأصبح هدفا لمعظم أندية كرة القدم الأوروبية.

فيديريكو فالفيردي

جاء فيدريكو فالفيردي نجم الكرة الإسبانية الذي يلعب في فريق ريال مدريد في المركز الثامن ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم، حيث بلغت سرعته 36.30 كم / ساعة، شارك فالفيردي مع فريقه في 30 مباراة على مدار كل البطولات التي شارك فيها خلال هذا الموسم سجل خلالها 8 أهداف وشارك في صنع 4 أهداف فقط.

ألفونسو ديفيز

حل ألفونسو ديفيز لاعب فريق بايرن ميونخ في المركز التاسع بسرعة بلغت 36.21 كم / ساعة، وقد شارك ديفيز في 23 مباراة مع فريق بايرن على مدار هذا الموسم وقد قام بصنع 4 أهداف بينما سجل هدفين خلال المباريات التي شارك فيها، ويعتبر ألفونسو من أفضل اللاعبين في الفرق الأوروبية والذي اشتهر بأدائه المتميز الذي جعله من أكثر اللاعبين الذين تسلط عليهم الأضواء.

تابع المزيد: صن داونز يسقط الأهلي بخطة الملاكم روكي!

إيرلينج هالاند

اسرع 10 لاعبين في العالم

جاء في المركز العاشر والأخير ضمن قائمة اسرع 10 لاعبين في العالم اللاعب النرويجي الأصل ايرلينج هالاند الذي يحتل مركز المهاجم في فريق مانشستر سيتي، وقد بلغت سرعة اللاعب خلال الموسم 2023 36.4 كم / ساعة.

ويتصدر النجم النرويجي ترتيب الهدافين في الدوري الإنجليزي بعد أن قام بتسجيل 25 هدف خلال 19 مباراة بينما قام بالمشاركة في صنع 31 هدف خلال 27 مباراة بطولة شارك فيها.

في النهاية تعرفنا على اسرع 10 لاعبين في العالم من أبرز نجوم الكرة العالمية والأداء المتميز لكل لاعب.