صن داونز يسقط الأهلي بخطة الملاكم روكي!

صن داونز يسقط الأهلي بخطة الملاكم روكي حيث قام الأهلي بتوديع دوري السوبر الأفريقي، حيث كان ذلك بعد التعادل السلبي مع ماميلودي صن داونز في الجنوب الأفريقي، وذلك في إياب الدور نصف النهائي وكان ذلك أيضاً بعدما كان الذهاب قد انتهى بفوز بطل جنوب أفريقيا 0-1، وتعتبر هذه هي البطولة الثانية التي يخسرها الأهلي مع انطلاق الموسم الجديد.

 وكان ذلك بعدما خسر في بطولة السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري، الذي قام بالفوز بهدف دون رد،  وشهدت أيضاً بطولة الدوري الأفريقي رقما سلبيا للأهلي، حيث أنه خاض 4 مباريات من دون فوز، حيث أنه  تعادل في مباراتين أمام سيمبا التنزاني، ثم خسر وتعادل أيضاً مع صن داونز.

صن داونز يسقط الأهلي بخطة الملاكم روكي!

صن داونز يسقط الأهلي بخطة الملاكم روكي

 بعد فوز صن داونز ذهابا بهدف دون رد، قرر رولاني موكوينا، وهو مدرب فريق صن داونز، أن يستدرج فريق الأهلي في الإياب على طريقة سلسلة أفلام روكي وهو النجم العالمي سيلفستر ستالوني، بطل هذه السلسلة الذي كان يلعب رياضة الملاكمة.

وتعتمد الفلسفة الخاصة بروكي على استنزاف جهد منافسه في النزال، وقد تلقي الضربات منه، وذلك حتى يتمكن منه الإجهاد ويفقد طاقته، وهنا يبدأ روكي في توجيه كافة الضربات ويحسم المباراة لصالحه.

لعب الأهلي أيضاً أمام صن داونز خلال الشوط الأول بكل قوة، وقد أهدر ركلة جزاء من خلال علي معلول، وحرمته العارضة من هدفين، حيث أن الهدف الأول كان لصالح محمود كهربا، والثاني كان بواسطة الجنوب أفريقي بيرسي تاو.

وقد استمرت كافة محاولات الأهلي الذي بذل جهدا كبيرا لمواصلة الضغط على مدار الشوط الأول منذ بدايته أملا في تسجيل هدف، ينقل التوتر والضغط للضيوف.

تابع أيضًا: الشناوي: سنتعلم درس صن داونز.. ونقبل الانتقادات

إجهاد الأهلي في الشوط الثاني من المباراة 

في الشوط الثاني وضح الإجهاد بشكل كبير على كافة اللاعبين بالفريق الأحمر، إلى الدرجة التي لم يصل معها الأهلي بأي كرات خطيرة على مرمى صن داونز، واستمر ذلك حتى انتهت المباراة بالتعادل السلبي.

وقد استفاد صن داونز من حالة الإجهاد التي نالت من كافة لاعبي الأهلي عن طريق نقل كافة الكرات في وسط الملعب والخروج بالكرة بشكل سلس، وفي ذلك مستغلا كافة مهارات لاعبيه في التمريرات القصيرة، بشكل يساعد الفريق في الاستحواذ لوقت أطول.