ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات السبت.. جيرونا يتصدر وبرشلونة ثالثا

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات السبت.. جيرونا يتصدر وبرشلونة ثالثا فقد انطلق الموسم الجديد من الدوري الإسباني 2023-2024 في ظل ترقب من الجماهير التي تتطلع للإثارة وكذلك المنافسة الشرسة.

فقد نجح برشلونة  في العودة للتتويج بلقب الدوري الإسباني وكان ذلك بعد الغياب لمدة ثلاثة مواسم متتالية، وذلك يؤكد مدى قدرته على المنافسة المحلية من جديد وذلك بعد رحيل أسطورته ليونيل ميسي.

ويشارك أيضاً في الموسم الحالي ثلاثة فرق قد صعدت من الدرجة الثانية وهم غرناطة، ولاس بالماس وهذا بالإضافة إلى ألافيس الذي تأكد من صعوده بعد الفوز على ليفانتي.

ترتيب الدوري الإسباني بعد مباريات السبت.. جيرونا يتصدر وبرشلونة ثالثا

وهنا يأتي فريق جيرونا في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني في هذا الموسم، وكان ذلك بعد فوزه المثير على مضيفه أوساسونا بنتيجة وصلت إلى  4-2  وكان ذلك بعدما حول تأخره إلى فوز مستحق، في المباراة التي أقيمت في مساء يوم السبت، في إطار العديد من مواجهات الجولة الثانية عشر من منافسات الليجا للموسم الحالي.

وقد رفع جيرونا رصيده إلى حوالي 31 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني وقام بجمعها من 12 مباراة، وكان ذلك بفارق 3 نقاط عن ريال مدريد الوصيف الذي سوف يلعب اليوم ضد رايو فاليكانو.

تابع المزيد: فينيسيوس جونيور.. "مدريدي" حتى عام 2027

ترتيب الدوري الإسباني

فقد افتتح ايفان مارتين نونيز، إلى جانب التسجيل للضيوف جيرونا، في الدقيقة رقم 16، ثم أضاف بعد ذلك زميله ارتيم توفيق الهدف الثاني في الدقيقة رقم 71، وقد أكمل فيكتور تسيهانكوف الثلاثية في الدقيقة رقم 80، ثم بعد ذلك اختتم أليكس جارسيا في الدقيقة 90 والأخيرة من عمر المباراة.  

ويستضيف أيضاً ريال مدريد وصيف جدول ترتيب الدوري الإسباني، ضيفه رايو فاليكانو وذلك في اليوم الأحد، على ملعب سانتياجو برنابيو في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني الليغا للموسم الحالي 2024.

فقد حقق فريق برشلونة كذلك فوزا قاتلا على مضيفه ريال سوسيداد بنتيجة وصلت إلى 1-0، وكان ذلك أثناء اللقاء الذي جمع بين الفريقين في مساء يوم السبت على ملعب أنويتا، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني الجاري.