على الطريقة القطرية .. السعودية تجهز خطة استضافة كأس العالم 2034

على الطريقة القطرية .. السعودية تجهز خطة استضافة كأس العالم  2034 حيث أصبحت المملكة العربية السعودية على بدايتهم لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034 ، وهو يعد بمثابة انتصار للسعودية حيث تسعى السعودية منذ عدة سنوات إلى استضافة كأس العالم لإعادة تشكيل اقتصادها والانفتاح بعد سنوات من الانغلاق. 

على الطريقة القطرية .. السعودية تجهز خطة استضافة كأس العالم 2034

قامت المملكة العربية السعودية بتجهيز مجموعة من الخطط، وذلك استعددًا لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في عام 2034،  وهي تعتبر ثالث دولة عربية بعد قطر والمغرب.

وقد أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا ،جياني إنفانتينو، لتنظيم السعودية لبطولة كأس العالم 2034، بعد أن أصبحت هي الدولة الوحيدة، التي قامت بشكل رسمي بتقديم ملف الاستضافة، ومن تلك الخطط التي قد جهزتها السعودية، هي إقامة كأس العالم 2034 في الشتاء، على طريقة الدوحة القطرية، التي فعلتها في نسخة 2022.

تابع المزيد: ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد الجولة 10

إمكانية إقامة المملكة العربية السعودية لكأس العالم 2034 في الصيف

من الجدير بالذكر أن درجات الحرارة في الصيف قد تصل في دول الخليج عامة والسعودية بالأخص، إلى أكثر من 50 درجة، ويعتبر هذا ما شكل تخوفات كبيرة لدى الفيفا، لذلك فإنه من المرجح إقامة حث المونديال في الشتاء.

وبالرغم من ذلك فقد أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ،ياسر المسحل، على إمكانية إقامة كأس العالم 2034 في المملكة السعودية في الصيف، وذلك من خلال زيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.

كشف ياسر المسحل في حفل توزيع جوائز الأفضل في قارة آسيا، الثلاثاء، عن أنه من الممكن أن تقوم المملكة السعودية بتكييف كافة ملاعبها، إضافة إلى وسائل المواصلات، لكي تستطيع استضافة المونديال صيفا.

ولكن يعتبر القرار الأكثر شيوعا حاليا، هو إقامة كأس العالم 2034، في السعودية على الطريقة القطرية، في الشتاء وليس في الصيف. 

وكان قد قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في كلامه عن رغبة السعودية في استضافة كاس العالم بأن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعتبر انعكاس لما وصلت إليه السعودية، من نهضة شاملة على كافة الأصعدة وأن هذا الأمر جعل منها مركزاً قيادي ودولي لاستضافة أهم الأحداث الدولية.