جدول ترتيب الدوري الأمريكي الممتاز 2023

أصبح جدول ترتيب الدوري الأمريكي الممتاز 2023 من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير وذلك بعدما أصبح اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدوري الأمريكي.

جدول ترتيب الدوري الأمريكي الممتاز 2023

جدول ترتيب الدوري الأمريكي

أصبح الدوري الأمريكي يحظى بمتابعة الكثير من الجماهير في جميع أنحاء العالم وذلك بسبب وصول الأرجنتيني ليونيل ميسي إليه في صيف 2023 من إنتر ميامي، وتم تصنيف الدوري الأمريكي باعتباره أحد الدوريات الواعدة في الساحرة المستديرة حول العالم بالرغم من نظامه غير المعتاد بالنسبة لجماهير الكرة الأوروبية وحتى العربية.

نظام الدوري الأمريكي 

يتم تقسيم الدوري الأمريكي إلى مجموعتين وذلك بسبب الرقعة الجغرافية الواسعة في أمريكا، وتنقسم مجموعة في شرق البلاد ومجموعة أخرى في الغرب، ويبلغ عدد الأندية المشاركة في الدوري يكون 29 فريق، 15 فريق من الشرق، و14 فريق من الغرب.

تتواجه فرق المجموعة الواحدة مع بعضها البعض بنظام الذهاب والإياب مثلها مثل أي بطولة دوري عادية، وبعد انتهاء المباريات وتحديد المراكز يلعب صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الرابع، ويلعب صاحب المركز الثاني مع صاحب المركز الثالث، وفي نصف النهائي تلعب كل مجموعة على حدة.

ترتيب الدوري الأمريكي 2023

يحتل المركز الأول فريق اف سي سينسيناتي وذلك باحرازه 69 نقطة بلعبه 34 مباراة، ح الفوز في 20 مباراة منهم وتعادل في 9 مباريات وتعرض للهزيمة في 5 مباريات، أما في المركز الثاني يأتي فريق أورلاندو سيتي الذي لعب 34 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة  وتعادل في 9 مباريات وخسر في 7 مباريات وأحرز 63 نقطة.

في المركز الثالث جاء فريق كولومبوس كرو الذي لعب 34 مباراة وحقق الفوز في 16 مباراة، وتعادل في 9 وتعرض للهزيمة في 9 مباريات وأحرز 57 نقطة، احتل فريق اس تي لويس سيتي المركز الرابع الذي لعب 34 مباراة وحقق الفوز في 17 مباراة وتعادل في 5 مباريات وتعرض للهزيمة في 12 مباراة وأحرز 56 نقطة.

تابع المزيد: مباراة أوزبكستان و كندا اليوم في كأس العالم للناشئين

المركز الخامس والسادس في ترتيب الدوري الأمريكي

جدول ترتيب الدوري الأمريكي

احتل فريق فيلادلفيا يونيون المركز الخامس ولعب 34 مباراة حق الفوز في 15 مباراة وتعادل في 10 مباريات وتعرض للهزيمة في 9 مباريات وأحرز 55 نقطة، وفي المركز السادس يأتي فريق نيو إنجلاند ريفوليوشن الذي لعب 34 مباراة وحقق الانتصار في 15 مباراة وتعادل في 10 مباريات وانتصر في 9 مباريات وأحرز 55 نقطة.