الهلال يطلب حكاما أجانب أمام النصر فى الدوري السعودي

الهلال يطلب حكاما أجانب أمام النصر فى الدوري السعودي فقد كشفت عدة تقارير صحفية أن إدارة الهلال السعودي استقرت على تقديم طلب للاتحاد السعودي لكرة القدم، وذلك لاستقدام حكام أجانب أثناء المواجهة المرتقبة أمام النصر المحدد لها في يوم 1 ديسمبر المقبل.

وذلك ضمن الجولة 15 من الدوري السعودي، على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، وقد تلقى الجهاز الفني لفريق الهلال الصدمة الثالثة في صفوف الفريق وذلك بغياب ياسر الشهراني وذلك حتى ينضم إلى سالم الدوسري المصاب في الركبة ومفصل القدم وناصر الدوسري في عضلة الفخذ قبل استئناف المباريات بعد فترة التوقف.

الهلال يطلب حكاما أجانب أمام النصر فى الدوري السعودي

الهلال يطلب حكاما أجانب أمام النصر

وقد قالت صحيفة الرياضية السعودية، إن هذه المرة الأولى أثناء الموسم الجاري التي يطلب فيها نادى طاقما كاملًا أجنبيا يتكون من حكم ساحة ومساعديه، وحكم تقنية الفيديو ومساعده أيضاً.

وقد أشارت الصحيفة إلى أن لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم سوف تسعى بشكل كبير وذلك لاستقطاب حكام النخبة من القارة الأوروبية للديربى، وتحديدًا من إيطاليا رغم صعوبة الاتحادات على الموافقة على هذا الطلب، حيث أعلنت الصحيفة أن لجنة الحكام قد استعانت ببعض الحكام الأوروبيين منذ بداية الموسم في تحكيم 10 مباريات. 

تابع أيضًا: اشتباه في إصابة جافي نجم إسبانيا بالرباط الصليبي

ملخص ما طلبه الهلال أمام الحكام الأجانب

وبحسب صحيفة الرياضية السعودية، فإن إدارة الهلال قد طلبت 5 حكام غير سعوديين، وذلك من أجل إدارة مباراة الديربي أمام العالمي، وقد أوضح التقرير أن هذه المرة الأولى التي سوف يطلب فيها ناد بالدوري، طاقمًا كاملًا غير سعودي يتكون من حكم ساحة ومساعديه، وهذا إضافة لحكم تقنية الفيديو ومساعده.

وقد أردفت الصحيفة أن لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم حيث أنها تأمل في جلب حكام النخبة من القارة الأوروبية لإدارة الديربي، وتحديدًا طاقم إيطالي، فعلى الرغم من صعوبة موافقة الاتحادات في أوروبا للاستعانة بكبار حكامها خلال الفترة القادمة.