سبب رئيسي في تراجع برشلونة هذا الموسم

دفاع برشلونة هو سبب رئيسي في تراجع برشلونة هذا الموسم، ويعاني برشلونة في الدوري الأسباني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 24 نقطة بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة.

سبب رئيسي في تراجع برشلونة هذا الموسم

سبب رئيسي في تراجع برشلونة هذا الموسم

ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن موسم برشلونة كان يبدو أنه يسير بشكل أفضل من الموسم السابق، ولكن الأرقام تعكس أن الأمر ليس كذلك، وأشارت أن برشلونة على وشك التأهل إلى الدور التالي في دوري الأبطال، ولكن هناك تراجع ملحوظ في الليجا مقارنة بنفس المرحلة خلال الموسم الماضي.

دفاع برشلونة هذا الموسم 2023-2924 ليس بقوة الوضع الذي كان عليه قبل موسم واحد فقط عندما حقق لقب الدوري الإسباني، وكاد يحقق برشلونة رقم قياسي في الموسم الماضي، ليجد نفسه هذا الموسم ضمن أسوأ الفرق الكبرى في الدفاع في الدوري الإسباني ويحتاج للتحسين من أدائه.

تابع المزيد: ميسي بعد فوزه بالكرة الذهبية: الحظ خدمني ولا أفكر بالمونديال

سبب مرور دفاع برشلونة بكل تلك الصعوبات

سبب رئيسي في تراجع برشلونة هذا الموسم

بالرغم من الانهيار الدفاعي في نهاية البطولة، إلا أن الجماهير اعتقدت أن ذلك بسبب حسم اللقب وغياب التركيز عن الفريق، حيث فضل تشافي هيرنانديز الدفع بالعديد من العناصر الشابة وهؤلاء الذين لم يحصلوا على الفرصة الكاملة كنوع من الإعداد المبكر للموسم القادم.

قوة دفاع برشلونة تبدأ من تنفيذ الفريق لعمليات الضغط المبكر على الخصم وهو الأمر الذي يفتقره برشلونة بوضوح في هذا الموسم، ومن أهم عناصر منظومة الضغط في برشلونة كان الإسباني سيرخيو بوسكيتس الذي رحل في الصيف الماضي، كما احتفلت بعض جماهير الفريق برحيله.

كان يملك بوسكيتس القدرة على التمركز ومنع تمريرات الخصوم وقطع الخطوط بين عناصره، وهذا ما لا يملكه أي من عناصر برشلونة في الوقت الحالي، وهذا ما يوضح أسباب تراجع الدفاع في برشلونة، كما يعاني برشلونة في بداية الموسم من كثرة الإصابات على المستوى الدفاعي، بداية من إينييجو مارتينيز الذي جاء لهم مصاب ثم رونالد أراوخو الذي عاد مؤخرا من إصابته، بالإضافة إلى تعرض جول كندي للإصابة الصعبة في المباراة الأخيرة للنادي الكتالوني.