الحذاء الذهبي.. هل يحقق صلاح الرقم القياسي ويقصي هالاند

الحذاء الذهبي.. هل يحقق صلاح الرقم القياسي ويقصي هالاند وذلك من أهم إنجازات صلاح القادم التي لا تنتهي، فهو يسعى بشكل دائم إلى كسر الأرقام القياسية وتجاوزا من سابقوه والحصول على أرقامهم حتى يصبح رقم 1 عالميًا، والحذاء الذهبي أقرب الجوائز التي تنتظره هذا الموسم.

الحذاء الذهبي.. هل يحقق صلاح الرقم القياسي ويقصي هالاند

هل يحقق صلاح الرقم القياسي ويقصي هالاند

الدوري الإنجليزي الممتاز يشهد هذا الموسم العديد من المنافسات الشرسة، ومن أهم الصراعات هو الصراع من أجل الحصول على الحذاء الذهبي، وهو الجائزة التي يتم منحها لهداف البطولة، وبعد مرور 9 جولات منذ إنطلاق بطولة الدوري الإنجليزي، مازال النجم النرويجي هالاند في صدارة اللاعبين المرشحين للحصول على تلك الجائزة، ولكن هناك من يتبعه حتى يأخذها منه وهو النجم المصري محمد صلاح فهو يلاحقه بثبات.

ويمتلك اللاعب النرويجي هالاند 9 أهداف حققهما في 9 مباريات، بينما حقق النجم المصري محمد صلاح 7 أهداف، ويليه في القائمة 3 لاعبين يمتلك كل منهما 6 أهداف، وهما لاعب نيو كاسل أليكسانرد، ولا عب وست هام جاريد بوين، ولاعب توتنهام سون هيونغ مين، وهو يمتلك مباراة أقل من باقي اللاعبين.

 ولقد حصد هالاند في العام الماضي على الحذاء الذهبي، وكان قد سجل رقمًا قياسيًا وهة 36 هدفًا، وكان التالي بعده هو اللاعب هاري كين برصيد أهداف 30، وذلك قبل أن ينتقل في الصيف الماضي إلى فريق بايرن ميونيخ في ألمانيا.

واكتفي محمد صلاح برصيد أهداف 19 هدف في الموسم الماضي وكان فارق الابتعاد بينه وبين هالاند هو 17 هدف ولكن هذا الموسم أصبح صلاح أقرب كثيرًا من الاقتراب منه، وقد يتمكن من تجاوزه.

تابع المزيد: محمد صلاح وليس جيرارد هو أسطورة ليفربول

 إنجازات صلاح مع الحذاء الذهبي

قد تمكن محمد صلاح من الحصول على جائزة الحذاء الذهبي 3 مرات، ولكنه يسعى إلى الحصول عليه للمرة الرابعة، حتى يتمكن من معادلة الرقم القياسي للاعب الفرنسي تيري هنري، ويسعى محمد صلاح إلى رفع رصيد أهدافه حتى يصبح في المرتبة العاشرة  ضمن قائمة أفضل هدافي البريميرليج