المنافسة الشرسة...موعد مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى بالدورى الأفريقى والقناة الناقلة

موعد مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى بالدورى الأفريقى والقناة الناقلة  التي ينتظره الملايين من عشاق كرة القدم الأفريقية والمصرية والمحبين لنادي القرن، وتعتبر تلك المباراة من ضمن مباريات افتتاح بطولة كأس السوبر أفريقي في النسخة الجديدة منه والأولى لهذا الموسم 2023/2024، والتي سوف تقام في تنزانية في عاصمتها دار السلام.

موعد مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى بالدورى الأفريقى والقناة الناقلة

موعد مباراة الأهلى وسيمبا التنزانى

سوف يلتقي النادي الأهلي مع سيمبا التنزاني في مساء يوم الجمعة في تمام السادسة في دار السلام، وتعتبر تلك المنافسة من ضمن مباريات الربع نهائي من بطولة السوبر الإفريقي، وسوف تقام مباراة العودة بين كلاهما في القاهرة يوم 24 أكتوبر.

القنوات التي تعرض مباراة الأهلي وسيمبا

قد أعلنت قناة أبو ظبي أنها سوف تكون من القنوات الناقلة للمباراة بعد حصولها على حقوق النقل الحصري لكافة مباريات بطولة السوبر الإفريقي، وسوف تقوم ببثها عبر قنواتها المفتوحة، وتعتبر تلك البطولة هي أحدث البطولات الأفريقية التي أطلقها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف، وستكون بدايتها غدًا الجمعة.

المواجهات بين الأهلى وسيمبا 

لقد كانت هناك مجموعة من المواجهات الرياضية الشرسة التي جمعت كلًا من النادي الأهلي مع نادي سيمبا التنزاني، وقد بعت تلك المباريات في تاريخ كلاهما 4 مواجهات اجتمعا فيها خلال دولاري أبطال أفريقيا، قبل أن يتواجهان في مباراة غدًا ضمن منافسات الدوري الإفريقي في النسخة الأولي.

وسوف تعتبر مباراتهما هي المباراة الافتتاحية للبطولة، وقد تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في مباراتين من مواجهته مع سيما، وقام سيمبا بالانتصار مرتين أيضًا وتمكن نادي القرن من تسجيل 6 أهداف في شباك سيمبا، بينما سجل التنزاني هدفين فقط في شباك المارد الأحمر.

تابع المزيد: الزمالك ينهى استعداداته لاستقبال الناخبين من أعضاء الجمعية العمومة اليوم

الأندية مشاركة في الدوري السوبر الإفريقي

سوف تشارك في بطولة الدوري الإفريقي 8 فرق، وتعتبر تلك الأندية هي الأكثر نجاحًا داخل القارة السمراء، وجاءت من الكتل الثلاثية للقارة حيث ضمت فرق من منطقة الشمال، ومن منطقة الجنوب الشرقية، ومن منطقة الوسط العربية، وتتمثل الفرق المشاركة فيما يلي:

  • الأهلي المصري.
  • الترجي التونسي.
  • سيمبا التنزاني.
  • ماميلودي صنداونز جنوب إفريقي.
  • الوداد المغربي.
  • أنيمبا النيجيري.
  • مازيمبي الكونجولي.
  • بترو أتليتكو الأنجولي