رقم صامويل ايتو صامد في كأس الأمم الأفريقية

رقم صامويل ايتو صامد في كأس الأمم الأفريقية ظل الرقم القياسي لـ المهاجم صاحب الجنسية الكاميرونية والشهير صامويل إيتو لـ عدد الأهداف التي يقوم بـ تسجيلها أي لاعب في البطولة، وذلك يكون بعيداً عن التهديد.

ومع ضعف المستوى الخاص بـ التهديف لـ العديد من المهاجمين وفي النسخة الثالثة والثلاثين من البطولة الخاصة بـ كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم والتي تمت إقامتها في مطلع العام الماضي في الكاميرون.

رقم صامويل ايتو صامد في كأس الأمم الأفريقية

قبل ما يقارب 13 عام، كان المهاجم الكاميروني الشهير صامويل إيتو ناجح بشكل كبير في تحطيم واحد من أبرز الأرقام القياسية في التاريخ الخاص بـ بطولات كأس الأمم الأفريقية وذلك لكرة القدم من خلال قدرته على تسجيل الهدف الخامس عشر له في تاريخ المشاركات الخاصة به في البطولة، وهذا قبل أن يقوم بتعزيز هذا الرقم لـ يصل إلى 18 هدف.

تابع المزيد: منتخب مصر يكشف لـ في الجول

تحطيم صامويل لـ المهاجم الإيفواري

كما أن صامويل تفوق بهذا الرقم على المهاجم الإيفواري السابق وهو لوران بوكو، والذي قام بـ الحفاظ على الرقم القياسي منذ عام 1970 وبـ رصيد 14 هدف، وقد قام بوكو بـ تسجيل الـ 14 هدف له عن طريق بطولتين فقط، وذلك من خلال رصيد 6 أهداف في البطولة في عام 1968، ومن ثم 8 أهداف في البطولة الخاصة بـ عام 1970.

ولكن نجح صامويل من خلال البطولات التي خاضها في العقد الأول من القرن الحالي بـ تحطيم هذا الرقم بعد طول انتظار، وهذا حيث أنه قد قام بـ تسجيل 18حتى يتصدر القائمة الخاصة بـ أبرز الهدافين في تاريخ البطولة.

 كما أن صامويل غاب عن البطولات في عام 2012 وأيضاً بطولة 2013 ، وهذا بعد خروج الكاميرون من التصفيات، ثم عن النسخ التالية وذلك لابتعاده عن منتخب الأسود.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم كل المعلومات التي تخص رقم صامويل ايتو صامد في كأس الأمم الأفريقية وهذا حيث يتساءل عنها الكثير من الأشخاص.