توبيخ ليفاندوفسكي يحول جافي إلى أحد قادة برشلونة

توبيخ ليفاندوفسكي يحول جافي إلى أحد قادة برشلونة، فقد كانت نصائح ليفاندوفسكي سبب من أسباب تحويل  جافي لاعب وسط برشلونة إلى أحد قادة الفريق الكتالوني بشكل سريع، وذلك رغم صغر سنه.

 توبيخ ليفاندوفسكي يحول جافي إلى أحد قادة برشلونة

وفقا لما قالته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن جافي لاعب برشلونة البالغ من العمر 19 سنة،   أصبح أحد قادة برشلونة بفضل قدراته الخاصة، ويعامل على أساس ذلك من مدربه وزملائه والمشجعين ومسئولي النادي.

  كما أشارت صحيفة موندو ديبورتيفو عن أسباب نجاح وتقدم جافي ، أن ليفاندوفسكي كان سببا في سرعة تطور جافي، وذلك لأنه يعتبره لاعبا مرجعيا ويتحدث معه بشكل كبير في المباريات، ويقدم له النصائح بلباقة، وإذا قام جافي بأخباره بشيء وكان على حق، فإنه يعترف بذلك.

وكشفت أيضاً : "سبق أن قام ليفاندوفسكي بنصح زميله جافي، بعدة أمور أبرزها ابتعاده عن المشروبات الغازية لأنها ستجعله سمينا، إضافة إلى حثه على تعلم اللغة الإنجليزية، وذلك لتحسين علامته التجارية".

تابع المزيد: إحصائية قوية لمانشستر سيتي أمام برايتون

قدرات جافي تحظى بثقة الكثير   

 نجح جافي في كسب ثقة غير المنتمين إلى برشلونة أيضا، حيث حظى بثقة كاملة لدى لويس دي لا فوينتي مدرب منتخب إسبانيا، وقام لاعبي الأندية الأخرى بالإشادة به، مثل داني كارفاخال ولابورت وخوسيلو وألفارو موراتا ورودري.

وأشارت صحيفة موندو ديبورتيفو، إلى إثبات أن جافي هو المرجع الكبير لبرشلونة في خط الوسط خاصة في لحظات إصاباته الصعبة.

يتمتع جافي بقوة كبيرة وقدرة على التحمل، وذلك بسبب قدرات جينية استثنائية، قد قامت بمنحه عضلات شديدة المقاومة، وبسبب ذلك، فهو بالكاد يعاني من أي الإصابات. 

يعتبر جافي أحد الذين يلعبون بأقصى ما لديهم دون أن يبخلوا بأي جهد، وهذا ما يجعله مهما للغاية بالنسبة لتشافي نظرا لأن دوره مستمر في الهجوم والدفاع، كما أنه ذو قدرة عالية على التحمل.

لا يزال جافي صغير جدا ولديه مجال كبير للتحسن والتقدم، لكنه مع ذلك لاعب كرة قدم متكامل جدا،قد لعب في برشلونة كوسط أيمن وأيسر، وكجناح زائف، ومؤخرا أصبح جزءا من خط الوسط الرباعي الذي صنعه تشافي لدعم المحور أثناء بناء اللعب.