تعقيب لابورتا على اتهامه بالرشوة والفساد في الفضيحة الكروية المعروفة باسم "نيجريرا"

تعقيب لابورتا على اتهامه بالرشوة والفساد في القضية الشهيرة التي تورط فيها بعد الفضيحة التحكيمية التي تورط فيها رئيس نادي برشلونة والحائز على بطولة الدوري الأسباني لهذا الموسم، وقد تناولت العديد من الصحف الأسبانية هذا الخبر وكان هناك اهتمام بمتابعة تطوراته عن كثب للتعرف على مصير خوان لابورتا بعد توجيه الاتهامات له بالفساد.

تعقيب لابورتا على اتهامه بالرشوة والفساد

تعقيب لابورتا على اتهامه بالرشوة والفساد

أعلن القضاء الأسباني يوم الأربعاء الماضي الموافق 18 أكتوبر 2023 أنه قد تم توجيه التهمة إلى رئيس النادي الكتالوني بعض التهم المتعلقة بالفساد والرشوة بعد تورطه في القضية التحكيمية المعروفة باسم نيجريرا.

وقد أوضحت بعض المصادر الصحفية في أسبانيا أن لابورتا رئيس نادي برشلونة الحالي أن الشرطة قد قامت بإبلاغه بالقرار وتوجيه التهمة له رسميا بناء على القرار الذي أصدره القضاء، وقد تم إبلاغه بضرورة توكيل محامي للدفاع عنه في هذه القضية.

واصلت المصادر تصريحاتها أن لابورتا ليس أمامه سوى 5 أيام فقط ليقوم باستئناف القرار أمام المحكمة، وقد عقب لابورتا على اتهامه في هذه القضية بتشكيكه في نزاهة القاضي وأن موقفه سليم ولا يوجد أي أدلة تدينه في هذه القضية مما يجعله مطمئن لموقفه القانوني.

تابع المزيد: فريق ريال مدريد يستهدف التعاقد مع نجم بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز

تفاصيل اتهام لابورتا على خلفية دفع رشاوي للجنة الحكام

أكدت المصادر القضائية أنه قد تم توجيه تهمة الفساد والرشوة لرئيس نادي برشلونة بعد أن قام بدفع مبلغ 7 مليون يورو و 300 ألف إلى نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام السابق لاختراق قوانين التحكيم.

ولم تكن هذه القضية الأولى من نوعها والتي وجهها القضاء الأسباني لفريق برشلونة، فقد سبق وتم توجيه نفس التهمة إلى الفريق والتي تورط فيها كل من رئيسي النادي السابقين ساندرو روسيل وجوزيب بارتوميو. 

ويذكر أن القضية المشهورة باسم نيجريرا قد تم تسميتها بهذا الاسم بسبب توجيه نفس التهمة لرئيسي النادي السابقين والتي تورط فيها  المسئول التحكيمي السابق خوسيه ماريا إنريكس نيجريرا وابنه.