أخر أخبار تحقيق ضد نجم منتخب الجزائر بتهمة "الدفاع عن الإرهاب"

تحقيق ضد نجم منتخب الجزائر بتهمة الدفاع عن الإرهاب أعلن المدعي العام بنيس عن فتح التحقيق مع اللاعب وذلك بعد النظر إلى منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي وإليك التفاصيل.

تحقيق ضد نجم منتخب الجزائر بتهمة الدفاع عن الإرهاب

تحقيق ضد نجم منتخب الجزائر

فتحت النيابة العامة تحقيق أولي ضد لاعب السيد عطال والذي يلعب بمنتخب الجزائري بتهمة الدفاع عن الإرهاب والتحريض على العنف والكراهية، وذلك بسبب منشوره والذي أعتبر معاديا للسامية من جهته.

ثم لجأ الاتحاد الفرنسي لمجلس الأخلاقيات التابع له النظر فيما نشره المدافع الجزائري من الدعوات للعنف، ثم أعلن المدعي العام في نيس عن فتح أولي التحقيق بتهمة الدفاع عن الإرهاب والتحريض للكراهية والعنف.

وقال المدعي ببيان صحفي بأن التحقيق وصل إلى الشرطة القضائية وأوضحت النيابة أنها أبلغت من قبل محافظ ألب ماريتيم ورئيس بلدية نيس بالوقائع التي يتحمل أن تنسب بعد نشر الرسالة وكانت بعد أسبوع من الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

رد عطال نجم منتخب الجزائر

حذف  اللاعب هذا المنشور وتقدم بالاعتذار خلال منشور جديد وقال بأنه يعلم بأن المنشور صدم الكثير من الأشخاص، ولكن لم يكن ذلك بنيتي وأعتذر عنه وأضاف بأنه يريد توضيح وجهة النظر بدون أي غموض، وقال بأنه يدين بشدة جميع أشكال العنف بأي مكان حول العالم وقال بأنه يدعم جميع الضحايا.

تابع المزيد: بايرن ميونيخ يعلق على منشور نجمه المغربي المناصر لغزة

نبذة عن يوسف عطال

هو من مواليد 1996 ولد في المغرب ويلعب في نادي نيس فرنسا ورقم اللاعب بالنادي 20، وفي عام 2017 تم استدعائه للمنتخب الجزائري لأول مرة في مباراة ودية ضد غينيا وأيضًا لعب في تصفيات كأس الأمم الأفريقية في عام 2019 ضد توغو.

وشارك عطال في 48 مباراة وسجل من خلالها 6 أهداف وفي عام 2017 انتقال إلى نادي كورتريك لمدة موسم واحد وشارك في 10 مباريات ولم يسجل أي هدف، ثم انتقل إلى نادي نيس بعام 2018 وخضع عطال إلى عملية جراحية بالركبة في عام 2019.