مشجعو نادٍ إسباني يرفعون علم فلسطين تضامنا مع غزة

شاهدنا جميعًا مشجعو نادٍ إسباني يرفعون علم فلسطين تضامنا مع غزة وذلك في المباراة التي قد جمعت ما بين نادي أوساسونا وبين نادي غرناطة داخل الجولة العاشرة من الدوري الأسباني في يوم الجمعة، وذلك بعد الأحداث التي يشاهدها العالم نتيجة قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة وقطع الكهرباء والماء عن سكانه، جاءت هذه اللقطة تضامنًا مع سكان القطاع. 

مشجعو نادٍ إسباني يرفعون علم فلسطين تضامنا مع غزة

لقد قام كل مشجعو أوساسونا الذي قد فاز في فريق غرناطة حوالي 2- 0 ، بالعمل على رفع علم فلسطين، وذلك من اجل التضامن مع أهل غزة، كما قد أظهرت الصورة المتداولة لكل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

إلغاء انتقال شون فايسمان

لقد بقي المهاجم واللاعب الإسرائيلي شون فايسمان داخل غرناطة ولم يقوم بالانتقال إلى بامبلونا مع باقي فريقه وذلك لبعض الأسباب الأمنية، وهو ما قد أكده الفريق الأندلسي وذلك لوكالة فرانس برس على حسب كل الوسائل الإعلامية الإسبانية المتخصصة.

 فإن اللاعب الإسرائيلي الوحيد متواجد داخل الليغا، ولم يقوم بالانتقال مع الفريق الخاص به وذلك من بعد الاتفاق مع ناديه، وهو الذي تلقى العديد من التوصيات إلى السلطات، فقد قام شون فايسمان بالعمل على نشر الرسائل التي تكون داعمة لإسرائيل على منصات التواصل الاجتماعي وذلك من بعد الهجوم التي قد شنته حركة حماس على إسرائيل في يوم 7 أكتوبر.

 قبل أن تقوم بالقصف على قطاع غزة فقد تعرض هذا اللاعب الإسرائيلي إلى الهجوم على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك قبل أن يقوم بالعمل على حذف منشورة، لقد نشر إنذار غوري بمجموعة من الباسك اليسارية المتطرفة، وذلك على شكل لافتة مكتوب عليها ممنوع والمكتوبة على وجه فايسمان، وأيضاً عبارة فايسمان إلى الخارج.

تابع المزيد: تين هاج يدافع عن أندريه أونانا

حديث باكو لوبيس

وقد قال باكو لوبيس وهو مدرب غرناطة في المؤتمر الصحفي في يوم الجمعة أن اللاعب قد تأثر بما يحدث ولكنه يقوم بالرب بصورة طبيعية، وأنه موضوع حساس للغاية، كما أكد انه ضد كل الحروب.

نشرت الشرطة الإسبانية يوم الأربعاء حوالي 700 شرطي من أجل مواكبة مباراة فالنسيا، وأيضاً مكابي في تل أبيب الإسرائيلي، وذلك في بطولة أوربا لكل أندية كرة السلة، والتي قد أقيمت بدون أي حوادث.