هل حرم فيديو مساندة فلسطين أحمد الحفناوي من التتويج بلقب أفضل سباح لـ 2023؟

هل حرم فيديو مساندة فلسطين أحمد الحفناوي من التتويج بلقب أفضل سباح لـ 2023؟ حيث أعلن بطل السباحة التونسي في الأيام السابقة دعمه للقضية الفلسطينية من خلال فيديو قد نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، فهل كان هذا الفيديو سببا في حرمانه من التتويج بلقب أفضل سباح أولمبي لعام 2023.. هذا ما سنعرفه في هذا التقرير.

هل حرم فيديو مساندة فلسطين أحمد الحفناوي من التتويج بلقب أفضل سباح لـ 2023؟

هل حرم فيديو مساندة فلسطين أحمد الحفناوي من التتويج

كشفت المصادر الصحفية عن أن الاتحاد الدولي للسباحة قد أعلن يوم الإثنين السابق والموافق 23 من أكتوبر عن اختيار بطل السباحة الصيني كين هايانغ كأفضل سباح لهذا العام 2023 بدلا من السباح العالمي التونسي أحمد أيوب الحفناوي رغم تصدر الأخير التصويت في المنافسة الشرسة على اللقب بينه وبين الصيني هايانغ وبين المرشح الفرنسي الثاني ليون مارشان، ولكن رغم اكتساح الحفناوي إلا أن القرار تم إلغاؤه وذلك بسبب قيامه بنشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يدعم فيه القضية الفلسطينية في الأحداث الأخيرة التي صارت في غزة.

تابع المزيد: حقيقة عقوبة كريم بنزيما "التأديبية" في الاتحاد

بطولات الحفناوي في السباحة

كان أحمد أيوب الحفناوي بطل السباحة الأوليمبي قد حصد ميداليتين ذهبيتين خلال عام 2023 وأخرى فضية في بطولة العالم للسباحة، وهذا ما جعله المرشح الأول للحصول على لقب أفضل سباح لهذا العام، إلا أن اعتراض الاتحاد العالمي للسباحة على تصرفه جعل هذا القرار معلق حتى تم الفصل فيه واختيار السباح الصيني هايانغ بديلا عنه.

يبدو أن اللاعب التونسي قد أغضب الاتحاد الإسرائيلي بدعمه لفلسطين مما دفعه للمطالبة بتصعيد المشكلة وتحريض الاتحاد الأوليمبي العالمي ضد اللاعب، فقد قام مليكي حليكا بإصدار بيان نشر على الإنستجرام يفيد بمدى الاستياء الذي يشعر به الاتحاد من دعم اللاعب التونسي للقضية الفلسطينية مطالبا بحرمانه من حصوله على اللقب والتتويج كأفضل سباح على مستوى العالم للعام 2023.

وقد تم توجيه التهمة للحفناوي مع لاعب مصري آخر بالتطرف والإرهاب من جانب الكيان الصهيوني حتى أن الأمر قد وصل إلى تهديد المصري بالقتل.