ما هو موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي وما هي القنوات الناقلة؟

أعلنت الصحف الرياضية عن موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي، حيث بدأ النادي الأهلي في خوض مرانه الأول أمس الجمعة  الموافق 27/10/2023 في جنوب أفريقيا على ملعب جامعة بريتوريا.

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في الدوري الإفريقي

من المقرر أن يخوض النادي الأهلي لقائه مع الفريق الجنوب أفريقي يوم الأحد المقبل 29/10/2023 في تمام الساعة الثالثة عصرا على ملعب جامعة بريتوريا في دولة جنوب أفريقيا وذلك في مباراة الذهاب في نصف النهائي للدوري الأفريقي.

وكانت بعثة النادي الأهلي قد وصلت إلى مطار جوهانسبرج في جنوب أفريقيا أمس الجمعة بعد رحلة طويلة وصلت إلى حوالي 10 ساعات، وقد استقلت البعثة حافلات توجهت من المطار إلى فندق الإقامة استعدادا لبدء المران على أرض الملعب.

ومن الجدير بالذكر أن المباراة سوف تنقل على قناة أون تايم سبورت التي حصلت بشكل رسمي على حقوق البث  إلى جانب قنوات أبو ظبي الرياضية، ويذكر أن النادي الأهلي قد تأهل إلى دور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد أن تخطى على فريق سيمبا التنزاني في مباراة ربع النهائي بالتعادل الإيجابي 2/2 في مباراة الذهاب، والتعادل أيضا 1/1 في مباراة العودة.

بينما فاز فريق صن داونز على نظيره أتلتيكو الأنجولي في مباراة الذهاب 2/0 ، وجاءت مباراة العودة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تابع المزيد: جماهير الأهلي تهز استاد القاهرة: بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين

مشوار الأهلي في الدوري الأفريقي

ليست هذه المرة الأولى التي يحصل فيها النادي الأهلي على لقب البطولة، وفي حال تخطى الفريق مباراة الصن دوانز سوف يصل إلى المباراة النهائية ويواجه الفائز في مباراة النصف النهائي الآخر والمقامة بين فريقي الترجي التونسي والوداد المغربي.

ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي قد التقى مع صن داونز في 7 مواجهات ذهاب وعودة  سابقة كانت جميعها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وقد أقيمت خلال هذه المواجهات 14 مباراة بين الفريقين فاز فيها المارد الأحمر 5 مرات وتعادل، وتعادل في خمس، بينما فاز غريمه في 4 مباريات