إتحاد الكاف يحظر المباريات المحلية لأندية دوري السوبر أثناء بطولة كأس أفريقيا

الكاف يحظر المباريات المحلية لأندية دوري السوبر، حيث استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على أحد القرارات الجديدة التي أصدرها فيما يتعلق ببطولة دوري السوبر الأفريقي والتي قد تقرر انطلاقها في الأول من أكتوبر / تشرين للعام 2023.

وعن هذا القرار سوف نتحدث خلال هذا المقال بالتفصيل فتعالوا معنا لنتعرف على هذا القرار.

الكاف يحظر المباريات المحلية لأندية دوري السوبر

الكاف يحظر المباريات المحلية لأندية دوري السوبر

قام اتحاد الكرة الأفريقية قبيل انطلاق فعاليات بطولة كأس السوبر الأفريقي بإصدار قرار هام بشأن المباريات المحلية للأندية المشاركة في البطولة.

وقد كشفت التقارير الصحفية أن رئيس اتحاد الكرة الأفريقي "الكاف" قد أكد على أنه ينوي مخاطبة الاتحادات الخاصة بالفرق المشاركة في البطولة بحظر عدم إقامة أية مباراة محلية للفريق أثناء مشاركته في ضمن منافسات البطولة.

وقد جاء هذا القرار بناء على حرص الكاف على الحفاظ على الأداء العام للاعبي الفرق المشاركة وعدم إرهاقهم في أي مباريات محلية.

وقد تم الاتفاق بين الإتحاد وبين الشركة الإيطالية المنظمة للبطولة أنه لن يتم خوض أي من الفرق المشاركة في البطولة لأي مباريات أخرى وهذا قرار نهائي.

تابع المزيد: مهاجم مدريد خوسيلو يغير خطة أنشيلوتي ضد براغا

أسباب حظر المباريات المحلية للفرق المشاركة

من ضمن أسباب اتخاذ الكاف هذا القرار أهمية هذه البطولة وإدراجها بشكل رسمي في الأجندة الرسمية للاتحاد.

وسوف تحدث اجتماعات بين الأطراف المعنية بالبطولة حول أهم الترتيبات اللازمة للبطولة النهائية.

ومن الجدير بالذكر أن النادي الأهلي المصري هو أحد أبرز الفرق الأفريقية المشاركة في البطولة والذي حصل على لقب البطولة عدة مرات متتالية مما يجعله من أقوى الفرق التي تخشى منها معظم الفرق المشاركة في البطولة.

ويذكر أنه من الفرق المشاركة في البطولة أيضا فريق الترجي التونسي وأيضا الوداد المغربي من دول شمال أفريقيا.

أما من جنوب أفريقيا يشارك فريق ماميلودي صن داونز وفريق سيمبا التنزاني وأيضا فريق أنيمبا النيجيري وبترو أتلتيكو وأيضا الفريق الكونغولي مازيمبي.

وسوف تقام المباريات ضمن البطولة بنظام خروج المغلوب بداية من دور ربع النهائي وحتى الصعود إلى النهائي.