نهائي مصري خالص في جراسهوبرز لسيدات الإسكواش

نهائي مصري خالص في جراسهوبرز لسيدات الإسكواش، والتي تعد من البطولات الهامة التي تمتلك عدد كبير من العشاق، ويتولى الإشراف على تنظيم بطولة العظماء الثمانية للاسكواش الاتحاد الدولي للاسكواش متعاةنًا مع الاتحاد المصري تحت رعاية كلًا من البنك التجاري الدولي، والسادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار، ويتم تطبيق القواعد الجديدة للاسكواش.

نهائي مصري خالص في جراسهوبرز لسيدات الإسكواش

قد انطلقت المنافسات الخاصة ببطولة كأس جراسهوبرز للاسكواش وسوف تستضيفها مدينة زيورخ السويسرية في الفترة بين 17 وحتى 22 أكتوبر الحالي، وتصل مجموع جوائزها إلى 110 ألف دولار للسيدات ومثلها للرجال.

لقد أكتمل طرفي النهائي في بطولة جراسهوبرز للإسكواش سيدات فسوف تتواجه كلًا من نور الشربيني مع هانيا الحمامي، بعدما تمكنت الحمامي من تحقيق الفوز على الويلزية تيسني إيفانز وكانت النتيجة 3-1، وقد ظهرت بمستوى رائع طوالات الجولات، وحققت الفوز في الأشواط بفارق نقاط كبير.

وتمكنت نور الشربيني من الفوز على المصرية روان العربي في دور النصف نهائي من البطولة حيث كانت النتيجة 2-3، وتمكنت من الفوز في كافة أشواط المباراة

المشاركين في بطولة جراسهوبرز للاسكواش

تضم البطولة مشاركة 12 لاعبًا من جمهورية مصر العربية، بعدما انسحب على فرج من المشاركة، واللاعبين من الرجال هما مازن هشام، مصطفي عسل، يوسف إبراهيم، كريم عبد الجواد، محمد أبو الغار.

ومن اللاعبات السيدات المشاركات في البطولة هما: هانيا الحمامي، نور الشربيني، فيروز أبو الخير، روان العربي، كنزي أيمن، مريم متولي، هنا معتز.

تابع المزيد: تشكيلة الأهلي المتوقعة أمام الوحدة في الدوري السعودي

الإسكواش ينضم لأولمبياد لوس أنجلوس 2028

لقد أعلنت اللجنة الألومبية الدولية بأنها وافقت على إدراج رياضة الاسكواش بشكل رسمي في برنامجها الأولمبي في الدورة التي ستقام في لوس أنجلوس وذلك كأول مرة في التاريخ، وقد تم التصويت على أن هناك 7 ألعاب جديدة سوف ينضمون للبرنامج الأولمبي في 2028 وهما كرة القدم، وسباق السيارات، و الإسكواش، والعلم، والكريكت، والكيك بوكسينج، والبيسبول، والبريك دانس. وهذا يعتبر تطورًا وأهتمامًا ملحوظًا من القائمين على البطولة الاولمبية في دورتها المنتظرة في لوس أنجلوس 2028.