ميسي يقود الأرجنتين للفوز ليبقي امالهم في كأس العالم

ميسي يقود الأرجنتين للفوز ليبقي امالهم في كأس العالم

ميسي يقود الأرجنتين للفوز ليبقي امالهم في كأس العالم. 

كان من الممكن أن تتجه الأرجنتين نحو خروج مبكر من كأس العالم بدون ليونيل ميسي يوم السبت. أو على الأقل ترك نفسها في معركة شاقة ضخمة في مباراتها الثالثة والأخيرة في دور المجموعات.


جاء منتخب الأرجنتين إلى نهائيات كأس العالم 2022 كأحد المرشحين المفضلين ، والمركز الثالث في تصنيفات FIFA العالمية ، وخاض 36 مباراة بدون هزيمة على مدار ثلاث سنوات.


لكن الهزيمة المفاجئة أمام السعودية في المباراة الافتتاحية ، حتى بعد التقدم في بداية المباراة عندما سجل ميسي من ركلة جزاء ، لم تكن البداية التي أرادوها أو احتاجوها.


كانت الهزيمة في مباراة صعبة أمام المكسيك ستجعل فريق ليونيل سكالوني يستعد للعب في دور المجموعات لأول مرة منذ 20 عامًا عندما انهار في نهائيات 2002.


حتى التعادل مع المكسيك كان يمكن أن يكون نتيجة كارثية للأرجنتين ، مما يتركها في ذيل المجموعة تحت رحمة بولندا والسعودية والمكسيك في الجولة الأخيرة.


لأكثر من ساعة ، بدا الأمر وكأنه يسير في هذا الاتجاه. لكن ميسي ، في كأس العالم الأخيرة في مسيرته اللامعة ، صعد عندما كان الأمر أكثر أهمية.


شعرت الأرجنتين بالإطراء بشكل عام للخداع لمدة 63 دقيقة في استاد لوسيل حتى استولى ميسي على المباراة من قفاه وسدد الكرة من بعيد إلى الزاوية السفلية من لا شيء تقريبًا. وأظهرت الاحتفالات التي تلت ذلك ارتياحًا مثل الابتهاج.


بالنسبة لميسي ، لم يكن الأداء عتيقًا بشكل عام. لكنها كانت سادس مباراة دولية على التوالي يسجل فيها الشباك والهدف 93 لبلاده في المجموع.


ومنحت الأرجنتين مساحة كافية للتنفس ، قبل أن يحسم البديل إنزو فرنانديز النتيجة 2-0 التي قادت منتخب الأرجنتين من قاع المجموعة إلى الصدارة.


ما زالت المهمة غير منتهية بالنسبة للأرجنتين ، لكن بثلاث نقاط بدلاً من واحدة في مباراة المجموعة الأخيرة أصبح الآن أسهل كثيرًا مما كان يمكن أن يكون لولا ذلك.


سيبقى في أيديهم بقوة لأن الفوز على بولندا سيعني تلقائيًا التقدم إلى دور الستة عشر بغض النظر عن النتيجة الأخرى في المجموعة. إن التعادل مع بولندا قد لا يكون كافياً ، على الرغم من أنه لا يزال من الممكن أن يستمر ما دامت المملكة العربية السعودية لا تهزم المكسيك بأي نتيجة ... أو المكسيك لا تفوز بأكثر من ثلاثة أهداف.


إذا خسرت الأرجنتين أمام بولندا ، فستخرج بغض النظر عن النتيجة لأن أي نتيجة في المباراة بين السعودية والمكسيك ستشهد دخول أحدهما إلى المركز الثاني.