تشكيلات الفِرَق: منتخب البرتغال لكرة القدم – منتخب سلوفينيا لكرة القدم

 تشكيل منتخب البرتغال ضد سلوفينيا في دور الـ16 من بطولة يورو 2024

تشكيلات الفِرَق: منتخب البرتغال لكرة القدم – منتخب سلوفينيا لكرة القدم
تشكيلات الفِرَق: منتخب البرتغال لكرة القدم – منتخب سلوفينيا لكرة القدم


تقدم البرتغال، بقيادة المدرب روبرتو مارتينيز، تشكيلتها الرسمية لمواجهة منتخب سلوفينيا في إطار دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024. يستضيف ملعب "دوتش بانك بارك" هذا اللقاء الحاسم مساء اليوم الاثنين.


أداء المنتخب البرتغالي في دور المجموعات


تمكن المنتخب البرتغالي من تصدر المجموعة السادسة التي ضمت كلًا من تركيا، جورجيا، والتشيك، برصيد 6 نقاط. استهل البرتغاليون مشوارهم بفوز ثمين على التشيك بهدف نظيف، ثم تغلبوا على تركيا بثلاثية نظيفة، قبل أن يتعثروا في الجولة الأخيرة أمام جورجيا بخسارة بهدفين دون رد.


التشكيلة الرسمية للمنتخب البرتغالي


يدخل منتخب البرتغال المباراة بتشكيلة قوية يقودها النجم العالمي كريستيانو رونالدو، بمساندة الثنائي الموهوب رافائيل لياو وبرناردو سيلفا. وجاءت التشكيلة على النحو التالي:


  • حراسة المرمى: ديوجو كوستا.
  • خط الدفاع: روبن دياز، نونو مينديس، بيبي، جواو كانسيلو.
  • خط الوسط: برونو فيرنانديز، فيتينيا، جواو بالينيا.
  • خط الهجوم: برناردو سليفا، كريستيانو رونالدو، رافائيل لياو.


موعد المباراة


تقام مباراة البرتغال ضد سلوفينيا في دور الـ16 من بطولة يورو 2024 اليوم الاثنين، الموافق 1 يوليو 2024، وتبدأ صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.


ملعب المباراة


يستضيف ملعب "دوتش بانك بارك" هذا اللقاء المرتقب، حيث يسعى المنتخب البرتغالي لتحقيق الفوز والعبور إلى الدور ربع النهائي من البطولة.


تحليل فني للتشكيلة


التشكيلة التي اختارها المدرب روبرتو مارتينيز تعكس نهجًا هجوميًا واضحًا، مع الاعتماد على خبرة رونالدو في خط الهجوم، وديناميكية برناردو سيلفا ورافائيل لياو لدعم الهجمات. في خط الوسط، سيعتمد الفريق على برونو فيرنانديز لقيادة العمليات الهجومية من العمق، فيما يتولى فيتينيا وجواو بالينيا المهام الدفاعية والربط بين الخطوط.


التوقعات والتطلعات


مع هذا التشكيل القوي والمترابط، يأمل عشاق المنتخب البرتغالي في رؤية أداء مميز يضمن لهم التأهل إلى المرحلة المقبلة من البطولة. ستكون المواجهة ضد سلوفينيا اختبارًا حقيقيًا لقدرات الفريق على تقديم أفضل ما لديهم تحت ضغط المباريات الإقصائية.



نحن على يقين أن هذا اللقاء سيحمل الكثير من الإثارة والتشويق لعشاق الكرة الأوروبية في كل مكان، ونتطلع لمتابعة هذا الصدام الكروي الكبير على أرضية ملعب "دوتش بانك بارك".