تشكيلات الفِرَق: منتخب إسبانيا لكرة القدم – منتخب جورجيا لكرة القدم

 تشكيلة إسبانيا لمواجهة جورجيا في دور الـ 16 من يورو 2024

تشكيلات الفِرَق: منتخب إسبانيا لكرة القدم – منتخب جورجيا لكرة القدم
تشكيلات الفِرَق: منتخب إسبانيا لكرة القدم – منتخب جورجيا لكرة القدم


يستعد المنتخب الإسباني لمواجهة نظيره الجورجي في إطار دور الـ 16 من بطولة يورو 2024 مساء يوم الأحد 30 يونيو الجاري. هذه المواجهة تعد محطة حاسمة في مسيرة المنتخب الإسباني الذي يطمح لاستعادة اللقب الأوروبي الغائب منذ عام 2012، إذ يسعى المدرب لويس دي لا فوينتي لقيادة فريقه إلى المجد الأوروبي مرة أخرى.


تشكيلة إسبانيا


يدخل المنتخب الإسباني هذه المباراة بالتشكيلة التالية:


  • حراسة المرمى: أوناي سيمون.
  • خط الدفاع: داني كارفاخال، روبين لي نورماند، إيمريك لابورت، مارك كوكوريلا.
  • خط الوسط: رودري، بيدري، فابيان رويز.
  • خط الهجوم: لامين يامال، ألفارو موراتا، نيكولاس ويليامز.


أداء المنتخب الإسباني في دور المجموعات


تمكن المنتخب الإسباني من التأهل إلى دور الـ 16 بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، حيث حقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية. هذا الأداء القوي يعزز من آمال الإسبان في المنافسة على اللقب الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخهم، مما سيجعلهم الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولة في أوروبا.


الطموحات الإسبانية


يسعى المنتخب الإسباني إلى تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقب بطولة يورو 2024، وهو اللقب الرابع الذي سيجعل إسبانيا الفريق الأكثر تتويجًا في تاريخ البطولة. يضع المدرب دي لا فوينتي ثقته في مجموعة من اللاعبين الشباب والمخضرمين لتحقيق هذا الهدف.


تشكيلة جورجيا


من جانبه، تمكن المنتخب الجورجي من حجز مقعده في دور الـ 16 بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط. يعتبر هذا التأهل إنجازًا كبيرًا للفريق الذي يسعى لإحداث مفاجأة أمام المنتخب الإسباني القوي.


المعطيات التكتيكية للمباراة


سيسعى المنتخب الإسباني للسيطرة على وسط الملعب من خلال الثنائي رودري وبيدري، في حين يعتمد في الهجوم على سرعة ومهارات لامين يامال ونيكولاس ويليامز. من المتوقع أن يستخدم دي لا فوينتي تكتيك الضغط العالي لإجبار المنتخب الجورجي على ارتكاب الأخطاء في مناطقهم الدفاعية.


احتمالات الفوز


يبدو أن المنتخب الإسباني هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بهذه المباراة، نظرًا لقوة تشكيلته وأداءه القوي في دور المجموعات. مع ذلك، لا يمكن الاستهانة بالمنتخب الجورجي الذي قد يستغل أي تهاون من الجانب الإسباني لتحقيق المفاجأة.


الختام


تنتظر جماهير كرة القدم مباراة مثيرة بين إسبانيا وجورجيا في دور الـ 16 من بطولة يورو 2024. سيسعى كل فريق إلى تقديم أفضل ما لديه للوصول إلى دور الثمانية ومواصلة الحلم الأوروبي. نأمل أن نشهد مباراة رائعة تمتع الجميع وتظهر فيها المهارات الكروية العالية.