تشكيلة الاهلي والترجي - موعد مباراة الاهلي والترجي - القنوات الناقلة

تشكيلة الاهلي والترجي - موعد مباراة الاهلي والترجي


تشكيلة الاهلي والترجي - موعد مباراة الاهلي والترجي - القنوات الناقلة. في أمسية كروية حاسمة، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا. 

تشكيلة الاهلي والترجي - موعد مباراة الاهلي والترجي - القنوات الناقلة
تشكيلة الاهلي والترجي - موعد مباراة الاهلي والترجي - القنوات الناقلة

تقام المباراة المرتقبة على ملعب "الأولمبي حمادي العقربي" مساء يوم السبت المقبل، 18 مايو 2024، في لقاء يُنتظر أن يكون مثيرًا ومليئًا بالتحديات لكلا الفريقين.


وصول الأهلي والترجي إلى النهائي


تمكن المارد الأحمر من بلوغ النهائي بعد أداء رائع أمام مازيمبي الكونغولي، حيث انتهت مبارتي الذهاب والإياب بفوز الأهلي بنتيجة 3-0 في مجموع المباراتين. على الجانب الآخر، حقق الترجي التونسي انتصارًا مهمًا أمام صن داونز الجنوب إفريقي بنتيجة 2-0، ليضمن مقعده في النهائي الأفريقي الكبير.


موعد مباراة الأهلي والترجي


تنطلق صافرة البداية للمباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي يوم السبت المقبل في تمام الساعة:

  • العاشرة مساءً بتوقيت مصر والسعودية.
  • الحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.
  • السابعة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.


القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والترجي


تذاع مباراة الأهلي ضد الترجي عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية، الناقل الحصري لمباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. يمكن لعشاق كرة القدم متابعة المباراة عبر قناة bein Sports 6HD، التي ستقدم تغطية شاملة للمباراة من استوديوهاتها التحليلية.


أهمية المباراة لكلا الفريقين


تحمل هذه المباراة أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى الأهلي لتحقيق لقبه العاشر في دوري أبطال إفريقيا، بينما يأمل الترجي في إضافة لقب جديد إلى خزائنه، مما يعزز مكانته كواحد من أعرق الأندية الأفريقية. المباراة تعد بتقديم مستوى عالٍ من الأداء التكتيكي والمهاري، مع طموحات كبيرة من الجانبين لتحقيق الفوز ووضع قدم في نهائي البطولة.


استعدادات الفريقين


الأهلي:

تحت قيادة مدربه مارسيل كولر، يستعد الأهلي للمباراة بتحضيرات مكثفة تشمل تدريبات بدنية وتكتيكية تهدف إلى تجهيز اللاعبين بشكل مثالي للمواجهة. كولر يركز على نقاط قوة الفريق واستغلالها بأفضل صورة، بالإضافة إلى تحسين بعض الجوانب الدفاعية التي قد تشكل تهديدًا أمام الهجوم التونسي.


الترجي:

من جهته، يعمل الترجي تحت قيادة مدربه على وضع خطة محكمة تمكن الفريق من تحقيق نتيجة إيجابية على أرضه قبل التوجه إلى القاهرة لمباراة الإياب. التركيز سيكون على تعزيز الدفاع واللعب بذكاء تكتيكي، مع استغلال الهجمات المرتدة السريعة التي قد تربك دفاع الأهلي.


تشكيلة الاهلي والترجي المتوقعة


تشكيلة الترجي المتوقعة

  • الحارس: أمان الله مميش
  • الدفاع: محمد أمين توجاي، محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة، ياسين مرياح.
  • الوسط: غيلان الشعلالي، حسام تقا، حسام الدين غشة، روجي أهولو.
  • الهجوم: رودريجو رودريجيز، يان ساس.


تشكيلة الأهلي المتوقعة

  • الحارس: مصطفى شوبير
  • الدفاع: محمد عبد المنعم، علي معلول،محمد هاني، رامي ربيعة.
  • الوسط: أكرم توفيق - أحمد نبيل كوكا - عمرو السولية.
  • في الهجوم: اللاعب رضا سليم - وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.


توقعات وتحليلات


من المتوقع أن تكون المباراة شديدة التنافسية، حيث يعتمد الأهلي على خبرته الكبيرة في البطولات الأفريقية وروحه القتالية، بينما يسعى الترجي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه. سيكون للمباراة دور كبير في تحديد ملامح البطل، ولذلك ستشهد متابعة واسعة من جماهير الفريقين ومن عشاق كرة القدم في القارة السمراء.


الخاتمة: نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي يعد بمثابة ملحمة كروية تستحق المتابعة. الفريقان جاهزان للمواجهة وكل منهما يطمح للظفر باللقب الأغلى في القارة. دعونا نترقب هذا الحدث الرياضي الكبير ونستمتع بأمسية كروية من الطراز الرفيع.