مباراة الكونغو الديمقراطية و موريتانيا اليوم بتصفيات كأس العالم

من المقرر أن تلعب اليوم مباراة الكونغو الديمقراطية و موريتانيا اليوم بتصفيات كأس العالم، وتعتبر هذه المباراة لقاء مهم ضمن مباريات الجولة الأولى من منافسات تصفيات أفريقيا لكأس العالم لموسم 2026.

مباراة الكونغو الديمقراطية و موريتانيا اليوم بتصفيات كأس العالم
مباراة الكونغو الديمقراطية و موريتانيا

تنطلق اليوم الأربعاء الموافق 15 نوفمبر 2023 مباراة ضد منتخب الكونغو الديموقراطية ومنتخب موريتانيا وذلك في تصفيات أفريقيا لكأس العالم، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت القاهرة والساعة السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

موقف الفريقين قبل المباراة

تقابل الفريقان من قبل 3 مرات، ونجح منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق الفوز في هذه المرات، بينما لم يحقق منتخب موريتانيا أي فوز أمام منتخب الكونغو، ولم يتعادل المنتخبان في أية مباراة، يبدأ منتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب موريتانيا في السعي للحصول على مكان كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وذلك عندما يلتقيان على ملعب الشهداء في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثانية.

وقد حقق منتخب الكونغو الديمقراطية الفوز بقيادة المدرب الفرنسي سيباستيان دو سابر على منتخب موريتانيا في الذهاب والعودة شهر مارس الماضي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، ويذكر أن منتخب موريتانيا وقع في المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026 بجانب منتخب السنغال والكونغو الديمقراطية وتوغو والسودان ومنتخب جنوب السودان.

تابع المزيد: ما هو جدول ترتيب هدافين الدوري الإنجليزي 2023/2024

تشكيل فريق منتخب الكونغو الديمقراطية ومنتخب موريتانيا

مباراة الكونغو الديمقراطية و موريتانيا

دعا منتخب الكونغو الديمقراطية 26 لاعبا للمشاركة في تصفيات كأس العالم أمام منتخب موريتانيا والسودان، ومن بينهم حارس المرمى ليونيل مباسي والمدافع تشانسيل مبيمبا ومهاجم جلطة سراي سيدريك باكامبو.

شارك اللاعب مبيمبا في 69 مباراة منذ ظهوره الأول في يونيو 2012، وهو ثاني أكثر لاعبي منتخب الفهود ليخوض المباريات الدولية في التاريخ، بينما يبتعد باكامبو بأربعة أهداف فقط ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب.

يمكن أن ينضم مهاجم برينتفورد يوان ويسا الذي سجل هدفين في 12 مباراة دولية إلى باكامبو في الهجوم، ومن المتوقع وجود خط الوسط الثلاثي الذي يتكون من اللاعب جايل كاكوتا وإبدو كاييمبي لاعب واتفورد وصامويل موتسامي لاعب نانت الفرنسي.

أما بالنسبة لمنتخب موريتانيا من المتوقع أن يكون تشكيل الفريق يضم كلا من بوبكار نياسي، وإبراهيما كيتا، والحسن أحبيب، ونور محمد العبد، وعلي أعبيد، وبودا محسين، ومحمد سويد، وأبوبكر كامارا، وحمية طنجي، وإدريسا ثيام، وعباب ابنو با.