بيريرا: الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100% - فيتو وتصريحات مثيرة

أوضحت بعض المصادر الصحفية الفيتو الذي أعلنه بيريرا: الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100%، حيث قام رئيس لجنة الحكام البرتغالي باتحاد الكرة المصرية بالرد على عدد من الانتقادات الموجهة بصفة عامة للحكام في الفترة الأخيرة والتي أطلقتها الجماهير للمطالبة بتعيين حكام جدد لديهم معايير عادلة في تحكيم المباريات.

بيريرا: الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100%

بيريرا

أعلن فيتور بيريرا رئيس لجنة حكام اتحاد الكرة المصري عبر تصريحات متلفزة أننا لا نستطيع الاستجابة إلى مطالب الجماهير بتعيين حكام جدد وهي مطالبات ناتجة عن قرارات عاطفية لا تستند على أساس منطقي، فكل جمهور يرغب في مساندة فريقه ويريد فوزه يرى أن الحكام الذين يديرون المباريات متحيزون للفريق الآخر، وهذا أمر غير عقلاني بالمرة.

وأضاف بيريرا أن اللجنة تعمل باستمرار على تطوير أداء الحكام، كما تم عمل استقصاء حول الطريقة المثلى التي تساعد على تطوير هذا الأداء حتى عام 2026 ضمن خطة التطوير التي قررها الاتحاد.

 كما أكد على نزاهة الحكام وضرورة الثقة في قراراتهم مهما كانت نتائج المباريات حتى يمكن التقدم بشكل أفضل في مستوى مباريات الدوري.

تابع أيضًا: مانشستر يونايتد يضع شرطًا للعفو عن سانشو بعد مهاجمة مدربه

خطة اتحاد الكرة المصري في تطوير منظومة التحكيم

جاء ضمن خطة تطوير مستوى أداء الحكام التي ينوي بيريرا تطبيقها أنه قد تم إجراء مسح بياني شامل الذي يتضمن جمع البيانات وتحديد القواعد الخاصة بالحكام، إلى جانب الاهتمام بوضع الاستراتيجيات المناسبة التي تساعد على تطبيق هذه الخطة.

وأكد أيضا أنه قد تم إجراء العديد من الاختبارات التحريرية وأيضا العملية واختبارات اللياقة البدنية للتأكد من مدى مناسبة الحكام للنزول إلى الملاعب جاهزيتهم لهذه المهمة.

كما أضاف أنه قد تم البحث عن الدورات التدريبية التي يحتاج الحكام حضورها والمواظبة عليهم في إطار الخطة لتحسين مستوى الحكام بشكل أفضل.

ويؤكد فيتور بيريرا على أن التطوير للحكام ليس قاصر فقط على الدوري الممتاز، ولكن أيضا على مستوى الحكام في دوريات الدرجات الأقل وأيضا دوري كرة النساء.

في الختام تعرفنا على موقف البرتغالي بيريرا رئيس لجنة الحكام وإعلان بيريرا: الجماهير تبحث عن حكام عادلين بنسبة 100%.