بدلا من إسبانيا.. هل يستضيف المغرب نهائي كأس العالم 2030؟

بدلا من إسبانيا.. هل يستضيف المغرب نهائي كأس العالم 2030؟، يتراود هذا السؤال في أذهان الكثير من عشاق كرة القدم الذين يترقبون نهائيات كأس العالم 2030.

بدلا من إسبانيا.. هل يستضيف المغرب نهائي كأس العالم 2030؟

هل يستضيف المغرب نهائي كأس العالم

من المقرر أن تقام نهائيات  كأس العالم 2030 في 6 دول من 3 قارات مختلفة للمرة الأولى في تاريخ البطولة الأعرق والأهم على مستوى اللعبة، كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في وقت سابق خلال شهر أكتوبر أن إقامة أول 3 مباريات من البطولة في كل من الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي، ويتم استكمال باقي المنافسات في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

مكان إقامة نهائي كأس العالم

يتساءل الكثير من جماهير كرة القدم عن مكان إقامة نهائي كأس العالم 2030، وأكدت بعض التقارير أن إسبانيا هي البلد الأقرب لاستضافة حفل الختام ومباراة التتويج، كما أشارت التقارير أن ملعب سانتياجو برنابيو معقل نادي ريال مدريد الإسباني، هو الأقرب لاستضافة الحدث المرتقب، بينما يطالب مسؤولي نادي برشلونة بإقامته في استاد كامب نو بإقليم كتالونيا.

أعلن مسؤولين في المغرب عن تدشين ملعب ضخم لاستضافة نهائيات كأس العالم المرتقبة التي ستقام للمرة الثانية في بلد عربي بعد نسخة قطر 2022، وأكد الاتحاد المغربي أن الملعب سيقام في مدينة الدار البيضاء وسوف يتسع لاستقبال 113 ألف متفرج بقيمة مالية يمكن أن تزيد عن 450 مليون دولار، ليكون الأكبر على مستوى أفريقيا والثاني عالميا.

المغرب تسعى لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030

قالت صحيفة آس الإسبانية أن هذا الملعب المقرر الانتهاء تشييده عام 2028 سوف يكون منافس قوي لملاعب إسبانيا لاستضافة نهائي كأس العالم، خاصة ملعب سانتياجو برنابيو وملعب كامب نو، وأضاف أن ملعب نهائي كأس العالم يجب أن يحتضن 80 ألف متفرج على الأقل، وهذا الشرط الذي سوف يتوفر في الاستاد المغربي المرتقب، وقال أن المغرب تتمسك بحلم استضافة نهائي كأس العالم لأنه يحظى بنسبة المشاهدة الأكثر من مختلف القارات بين مشجعي كرة القدم.