اكثر من حقق الدوري الاسباني عبر التاريخ

اكثر من حقق الدوري الاسباني

اكثر من حقق الدوري الاسباني .من بين الفرق الكبيرة التي تقوم بالمشاركة في هذا الدوري الذي يحتل منزلة كبيرة لدى عشاق كرة القدم، ويحرص جماهيره على متابعة كافة المباريات خلال فترة البطولة، وتمتد شعبية هذا الدوري إلى العديد من الدول حول العالم، ويتواجد بداخله الكثير من لاعبي كرة القدم المشاهير.

 ويعتبر من أهم البطولات العريقة المعروفة في الكرة الأوروبية، وتتواجد بداخله أهم الأندية الإسبانية وعلى رأس القائمة يتواجد نادي الريال مدريد ونادي برشلونة.

اكثر من حقق الدوري الاسباني


يتميز الدوري الاسباني بتواجد عدد كبير من الأندية تحرص على المشاركة به، وقد تم إطلاق البطولة أول مرة عام 1929 ومنذ ذلك التاريخ وهي تعتبر من أهم البطولات الرياضية ذات الشعبية العالمية، مما جعل البعض يتساءل عن اكثر من حقق الدوري الاسباني، ويمكن الإجابة بأن نادي ريال مدريد يعتبر قيدوم تلك البطولة وهو أكثر نادي تمكن من التتويج بلقبها 35 مرة.

ويليه في ترتيب الأندية الإسبانية المشاركة في البطولة نادي برشلونة فهو في المركز الثاني ويوجد مع النادي الكتالوني فقد حصلوا على 27 لقب من بطولة الدوري الإسباني، وفيما بعده توجد أندية أخرى مشاركة في البطولة تمكنت من الحصول على اللقب وتحديدًا 7 أندية بجانب برشلونة وريال مدريد تمكنوا من الحصول على اللقب الغالي، وفيما يتعلق بالأندية التي تمكنت من الحصول على مركز الوصيف في بطولة الدوري الإسباني عبر التاريخ يوجد 11 ناديًا بجانب ريال مدريد وبرشلونة.

ترتيب الفرق التي توجت بالدوري الإسباني

هناك مجموعة من الفرق تشاركه في البطولة التي تعتبر من أقوى البطولات الرياضية الدوري الإسباني، وقد تمكن عدد منهم من الحصول على اللقب، والبعض ظل في درجة الوصافة لم يسعفه الحظ في الحصول على اللقب الغالي، ويمكن توضيح الأمر كالتالي:

  • ريال مدريد حقق وحصل على اللقب 35 مرة وهو من الأندية الأكثر تتويجًا بلقب الدوري.
  • حقق برشلونة اللقب 27 مرة.
  • أتليتكو مدريد حصل على اللقب 11 مرة.
  • أتلتيك بيلباو حصل على اللقب 8 مرات.
  • فالنسيا حصل على اللقب 6 مرات.
  • ريال سوسيداد حصل على اللقب مرتين.
  • إشبيلية حصل على اللقب مرة واحدة.
  • ريال بيتيس حصل على اللقب مرة واحدة.
  • ديبورتيفو لاكورونيا حصل على اللقب مرة واحدة.

صفقات من أجل الحصول على الدوري الإسباني

ومع قيام كثير من الفرق المشاركة في بطولة الدوري الإسباني سوف نجد أن اكثر من حقق الدوري الاسباني قد يتم تغييرهم أو إضافة تعديلات لعدد مرات حصول الفريق على اللقب، فمن المنتظر أن يكون الموسم الجديد من البطولة ملئ بالمنافسة القوية خاصة بين الريال مدريد وبرشلونة قطبي البطولة العريقة

و يسعى كلًا منهم للحصول على البطولة المحلية فقد عقدوا العديد من الصفقات الجديدة، حيث تعاقد نادي الريال مدريد مع ثنائي أوريلين تشواميني و أنطونيو روديجر من نادي تشيلسي ونادي موناكو في صفقات الصيف الحالي.

وفي الجهة الأخرى قد أبرم نادي برشلونة العديد من الصفقات التي يسعى من خلالها تحقيق اللقب وزيادة عدد مرات حصوله على الدوري الاسباني في محاولة لتقليص عدد مرات حصول الريال مدريد على البطولة حتى يتمكن من أن يكون اكثر من حقق الدوري الاسباني في تاريخه، وقام بضم أندرياس كريستنسن الذي يلعب مدافعًا في نادي تشيلسي، ونجم وسط نادي ميلان فرانك كيسي، وسوف يقوم في فترة قريبة عن الإعلان عن صفقة هجومية قوية رائعة.

نبذة عن الدوري الإسباني

اكثر من حقق الدوري الاسباني


تعتبر الأندية التي تمكنت من أن تكون اكثر من حقق الدوري الاسباني هي التي استطاعت من الحصول على الصدارة خلال مواسم مختلفة من البطولة منذ أن تم إطلاقها، ويتبع هذا الوري دورة روبن حتى يتم تحديد الفائز، ويتم الفوز للفريق الذي يحصل على عدد نقاط أكبر من غيره من الفرق المشاركة في الدوري في نهاية الموسم.

ومن ضمن إحصائيات الدوري في بداية انطلاق البطولة كانت تشارك بها 10 أندية فقط، ومع ولادة بطولة كأس ملك أسبانيا تمكن الدوري الإسباني من أن تضاف عليه طبيعية وطنية، ومع قدوم عام 1997 ارتفع عدد الأندية التي تقوم بالمشاركة في البطولة إلى 20 ناديَا، ويتم إنزال آخر ثلاث فرق في ترتيب البطولة إلى دوري الدرجة الثانية، وتصعد بدلًا عنها ثلاث أندية تتصدر دوري الدرجة الثانية.

ومنذ أن تم إطلاق البولة هناك ثلاث أندية تمكنت من التواجد بشكل مستمر ولم تسقط إلى دوري الدرجة الثانية، وهم الريال مدريد وبرشلونة وأتلتيك بيلباو، وتعرض الدوري الإسباني للتوقف لمدة 3 سنوات نتيجة لوجود حرب أهلية إسبانية.

وقد تصدر نادي ريال مدريد الأندية في حصوله على لقب اكثر من حقق الدوري الاسباني واعتبر صاحب الرقم القياسي في تلك البطولة، وتناوب قطبي البطولة الحصول على لقب منذ موسم 2004، ما عدا موسم 2013-2014 فقد حصل عليها نادي أتليتكو مدريد وأخذها مرة أخرى عام 2020-2021، وتمكن نادي برشلونة من أن يكون صاحب الرقم القياسي في حصوله على المركز الثاني.

نادي ريال مدريد

لا يمكننا معرفة أنه اكثر من حقق الدوري الاسباني ونغفل عن التحدث عنه وعن الإنجازات التي تمكن من تحقيقها، ويطلق جمهوره عليه اسم النادي الملكي وتم تأسيسه عام 1902، وتم اختياره كأفضل فريق لكرة القدم في القرن العشرين، وحقق الفوز بكأس ملك إسبانيا عشرون مرة، وتمكن من إحراز 14 بطولة في دوري أبطال أوروبا.

ويعتبر من ضمن أعضاء رابطة الأندية الأوروبية، ويعتبر من أحد أهم الأندية التي تمتلك شعبية كبيرة حول العالم، ويتمتع بمنافسة طويلة الأجل مع كلًا من برشلونة وأتلتيكو مدريد، وتعرف المنافسة بينه وبين نادي برشلونة بالكلاسيكو، وبينه وبين أتلتيكو مدريد ديربي مدريد، ويقوم باللعب كافة مبارياته على ملعب سانتياغو بيرنابيو المتواجد في العاصمة مدريد، ويعد أغنى نادي في العالم.

تابع المزيد: كووورة الدوري الاسباني

نادي برشلونة

اكثر من حقق الدوري الاسباني


وهو القطب الثاني من أقطاب الدوري الإسباني الذي يتمتع بشعبية كبيرة ويعتبر اكثر من حقق الدوري الاسباني، ويطلق عليه مشجعيه اسم البرسة، ولم يهبط أبدًا إلى أندية الدرجة الثانية منذ انطلاق بطولة الدوري الإسباني، وتم تأسيسه عام 1899 وتكون من خلال مجموعة من اللاعبين من أربع جنسيات مختلفة.

ويعد من أكثر الأندية التي تمكنت من تحقيق النجاح في تاريخ كرة القدم والفوز بلقب الدوري الإسباني وكذلك اكثر فريق حقق الدوري الاسباني، وتمكنت من تحقيق الحصول على كأس إسبانيا 31 مرة، وصعد للكثير من البطولات الأوروبية وحقق 17 لقب قاري، وحصل على بطولة أبطال أوروبا 5 مرات، وحصل على بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات، وهو يعتبر النادي الأوروبي الوحيد الذي استطاع أن يلعب في كرة القدم القارية خلال كل موسم لها من بداية عام 1955 وحتى عام 2009.

كما أنه أول نادي في إسبانيا يتمكن من الحصول على الدوري ثلاث مرات، كما يعتبر أول نادي تمكن من الفوز بثلاثية الدوري وبطولة دوري أبطال أوروبا، والكأس في نفس العام مرتين وذلك حدث في عام 2009 وفي عام 2015.

لن يتطلب الأمر لمعرفة اكثر من حقق الدوري الاسباني للكثير من البحث فهناك بطل مازال يحتفظ بمكانته رغم مرور السنوات وكثرة المواسم وهو نادي الريال مدريد ومنافسه بشكل دائم نادي برشلونة.