ماذا يفعل صن داونز خارج ملعبه قبل مواجهة الأهلي فى الدورى الأفريقى؟

ماذا يفعل صن داونز خارج ملعبه قبل مواجهة الأهلي فى الدورى الأفريقى؟ سؤال طرحها الكثير من محبي كرة القدم ، حيث يحل نادي جنوب أفريقيا صن داونز ضيفاً ثقيلا على النادي الأهلي في يوم الغد وهو الأربعاء الموافق 1/11، والتي سوف تقام في الثامنة مساءاً وذلك بتوقيت القاهرة، والتي تكون من مجموعة مباريات نصف الإياب الخاصة بنصف نهائي دوري السوبر الأفريقي.

فقد خسر النادي الاهلى امام صن داونز بهدف من دون رد، وذلك في لقاء الذهاب الخاص بدوري نصف النهائي لدوري السوبر في أفريقيا، والذي جمع بينهما مساء يوم الأحد الماضي في استاد لوفتس المتواجد في جنوب أفريقيا.

ماذا يفعل صن داونز خارج ملعبه قبل مواجهة الأهلي فى الدورى الأفريقى؟

خاض فريق صن داونز مباراة واحدة فقط خارج ملعبه وذلك في البطولة الخاصة بالدوري الأفريقي الحالي ، وكانت في مباراة الذهاب في الدور الربع النهائي من البطولة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي، وقد استطاع فريق صن داونز في إحراز هدفين مقابل لاشئ، وقد تعادل مع الإياب سلبيا، ثم قد تأهل إلى النصف النهائي.

أما في دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم فهو استطاع تحقيق الفوز على فريق بوما مورو البوروندي بإحرازه أربعة أهداف مقابل لا شئ،  وذلك في الدور الثاني من هذه البطولة، قبل أن يفز عليه بحوالي 2-0 على أرضه، والقيام بالتأهل لدوري المجموعات.

تابع المزيد: أكثر من سجل هاتريك في التاريخ

أكبر انتصارات وهزائم  فريق صن داونز

تعتبر أكبر انتصارات فريق صن داونز وذلك خارج أرضه داخل دوري أبطال أفريقيا، الذي يكون أمام فريق جزيرة سيشل وهو لاباسي بإحراز 7-1، وهي التي كانت متواجدة في 2023.

كما أن أكبر الخسائر التي لحقت فريق صن داونز كانت في عام 2000 داخل دوري أفريقيا، عندما خسر خارج أرضه، وذلك في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق أفريكا سبوت الإيفواري فكانت النتيجة 6-1، وثاني أكبر خسارة تعرض لها هي التي كانت في عام 2001 أمام فريق الأهلى، في نهائي دوري أبطال أفريقيا بإحراز 0-3.