قائمة بأقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز

أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز، حيث ينتظر الملايين من عشاق الكرة العربية والأفريقية بدء انطلاق فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي تقرر إقامتها في الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير من عام 2024.

وتعتبر بطولة كأس الأمم الأفريقية من أكبر وأشهر البطولات التي يتم تنظيمها في كرة القدم والتي يتم الاستعداد لها قبل فترة كبيرة.

أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز

أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا

تقرر إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية للعام 2024 في كوت ديفوار وذلك في ست مدن على رأسها العاصمة الإيفوارية أذربيجان.

وقد جاء في مقدمة الفرق المتصدرة في البطولة كل من مصر والمغرب والسنغال، ويبقى المنتخب المصري على عرش الفرق المشاركة في البطولة فقد حاز على اللقب على مدار 7 مرات متتالية، ويعد من أكثر المنتخبات المرشحة للتتويج هذا الموسم بلقب المسابقة القارية، يليه منتخب الكاميرون الذي حاز على اللقب لمدة 5 مرات، بينما يأتي منتخب غانا في المركز الثالث بعدد مرات فوز 4 مرات.

تابع المزيد: جدول ترتيب الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة

التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة في قرعة كأس الأمم الأفريقية 

جاء في التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة في قرعة كأس أفريقيا 6 منتخبات أفريقية كان لها الحظ الأكبر في الحصول على اللقب على مدار تاريخ البطولة، وهذه المنتخبات بالترتيب هي منتخب مصر ثم كوت ديفوار والمغرب والسنغال ثم تونس والجزائر.

ويأتي على قائمة التصنيفات دائما المنتخب المصري الذي يعتبر من أفضل المنتخبات وهو المرشح الأقوى للحصول على هذه البطولة هذا الموسم خاصة أنه يتشكل من مجموعة من أكبر النجوم الذين يمتلكون تاريخ مميز في الكرة المصرية والعربية وعلى رأسهم محمد صلاح ومحمد النني ومحمد عبد المنعم والنجم محمود حسن تريزيجيه، بالإضافة إلى حراس المرمى المميزين وأهمهم الحارس محمد الشناوي، كما يضم فريق السنغال مجموعة من أكبر نجوم الكرة من أبرزهم كوليبالي.

في النهاية تعرفنا على أقوى المنتخبات المرشحة للفوز بلقب كأس أمم أفريقيا 2024.. مصر والسنغال الأبرز.