أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ

أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ

أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ. من هو أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ؟ يعتبر تاريخ كرة القدم مليء بأسماء اللاعبين الذين جعلوا من شهرة هذه اللعبة تتزايد. 


أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ


كما جعلوها الأكثر شعبية من بين جميع الرياضات الأخرى على مر الزمن، فقد ظهرت أسماء قمت بكتابة تاريخ جديد، جعلها تعيش في ذاكرة كل مشجعي كرة القدم مهما مرت السنين، وسواء قاموا بالاعتزال أو الرحيل. 


سنعرض في هذا التقرير أهم وأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في تاريخ كرة القدم، وخاصة الأرقام التي دخلت ضمن اعتراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بها، و بالتأكيد يبر اسم اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو واللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي على رأس قائمة، تأكيدا لقيمتها وإضافتهم الكبيرة في تاريخ كرة القدم.


هناك الكثير من اللاعبين الذين ذكروا في قائمة أكثر اللاعبين سجلوا أهداف في التاريخ، فكل واحد منهم كان إضافة قيمة لكرة القدم، ويتصدر اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة الأسماء التاريخية في عالم كرة القدم بكونه هداف العالم، ويأتي في المركز الثاني اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي بيليه وروماريو.


 فقد نجحت تلك الأسماء المتنوعة من البلاد المختلفة بأن تجعل كرة القدم هي الرياضة الأولى على المستوى العالمي، و سنتعرف على أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف وذلك تبعا سجلات الاتحاد الـدولي لكرة القدم الفيفا.

كريستيانو رونالدو

يعد النجم كريستيانو رونالدو لاعب البرتغال من أهم وأشهر نجوم كرة القدم على مر التاريخ، فقد ساهم بشكل كبير في تغيير مفاهيم كرة القدم، أحرز اللاعب أرقام كبيرة على مدار مشواره الطويل منذ بداياته التي كانت في نادي سبورتينج لشبونة، والتي تعكس ما يعتبره هذا اللاعب في تاريخ كرة القدم.


يعتبر رونالدو كأكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، فقد قام النجم البرتغالي بتسجيل أكثر من 838 هدف في تاريخه الطويل الذي قد وأصله عبر الأندية العملاقة، فقد قام بقيادة مانشستر يونايتد لتحقيق الفوز بلقب دوري الأبطال والدوري الإنجليزي الممتاز، والذي نجح في تكرار الفوز مع فريق ريال مدريد، عقب أن قم بقيادة الفريق الملكي للسيطرة على لقب دوري الأبطال ل 3 سنوات متتالية.


وقد قام كريستيانو رونالدو بقيادة البرتغال، على المستوى الدولي، إلى تحقيق الفوز بيورو 2016 أمام المنتخب الفرنسي في النهائي، ولعب دور هام في ذلك بعد أن قام بتسجيل أهداف كثيرة ومنحه لقب البطل للمنتخب الذي قاده فيرناندو سانتوس وأصبح بالفعل أكثر لاعب سجل أهداف.   


ليونيل ميسي 

يعتبر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي ثاني أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، ويقوم باعتباره الكثير بأنه الأفضل على مر العصور، يعد ميسي اللاعب الأكثر اقتراب من المثالية في كرة القدم، وقد توج ميسي مؤخرا برفقة برشلونة بكأس العالم.

يستحق اللاعب ميسي حصوله على لقب أكثر لاعب سجل أهداف في العالم حيث أنه قام بتسجيل 816 هدف على مدار تاريخه الطويل، ومازال النجم الأرجنتيني يبهر عشاقه خلال لعبه رفقة إنتر ميامي الأمريكي.


يتميز ميسي في صناعة اللعب وصناعة الأهداف، مما يجعله لاعب متكامل وبالرغم من الخيبات التي عشها رفقة الأرجنتين وفشله في كوبا بأمريكا في ثلاث نهائيات ونهائي مباراة كأس العالم عام 2014، فقد أصر اللاعب ميسي على أن يواصل مشواره الدولي ونجح في كسر سوء حظه على الملاعب القطرية حين رفع كأس العالم، وقام بوضع اسمه على نفس الطاولة رفقة مارادونا الذي قد منح الأرجنتين أيضًا لقب كأس العالم عام 1986، وبذلك يكون قد نجح ميسي في دخوله قائمة أكثر لاعب سجل أهداف في العالم.

بيليه

في المركز الثالث أكثر لاعب سجل اهداف في التاريخ، هو الجوهرة السوداء بيليه، اللاعب الذي جعل كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم، تألق اللاعب نجم سانتوس البرازيلي، في كأس العالم 1958، وهو لم يتجاوز سن 17 عام، وتربع على عرش كرة القدم لعدد من السنوات طويلة، ولقب بالملك بيليه بعد رفعه لكأس العالم للمرة الثالثة في المكسيك عام 1970.


ويسجل اللاعب بيليه 762 هدف رفقة سانتوس والمنتخب البرازيلي، مما يجعله ثالث أكثر لاعب سجل أهداف في العالم، خاض بيليه تجربة قصيرة في لعبه في الدوري الأمريكي قبل أن يقوم بـ الاعتزال بشكل نهائي عن اللعب.

روماريو

أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ


يعتبر اللاعب روماريو رابع أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، حيث يعتبر ظاهرة في كرة القدم بمعنى الكلمة فمنذ بدايته الأولى رفقة نادي فاسكو دي غاما، ظهر روماريو اختلافه عن باقي اللاعبين، وقد لعب في الكثير من الأندية الكبيرة في أوروبا، وصنع في برشلونة تاريخ كبير وفاز رفقة البرازيل بكأس العالم عام 1994.


قام اللاعب كونه من أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، بتسجيل 755 هدف على مدار مشواره الكروي، وترك تاريخ كبير على أرضية كرة القدم، وأنهى روماريو مسيرته الكروية في البرازيل في سن متقدم مخلدا بذلك اسمه ضمن قائمة نجوم أكثر لاعب سجل أهداف.

بوشكاش

خامس أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ هو اللاعب بوشكاش ، الذي أثار الإعجاب في المنتخب المجري بعد أن قدم كرة قدم جميلة خلال منتصف القرن الماضي، لعب بوشكاش لصالح ريال مدريد وقاد الفريق إلى جانب دي ستيفانو بالفوز بدوري أبطال أوروبا في 5 مناسبات.


سجل بوشكاش خلال مشواره الكروي حوالي 729 هدف محقق بذلك نجاحه في دخول قائمة أكثر لاعب سجل أهداف، وذلك برفقة نادي ريال مدريد ونادي بودابست، والمنتخبين المجري والأسباني، فقد شكل بوشكاش جزء عظيم من تاريخ ريال مدريد بعد أن وضع الفريق الإسباني على رأس الكرة الأوروبية.

جوزيف بيكان

يعتبر جوزيف بيكان من اللاعبين الموجودين على قائمة أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، فكان اللاعب النمساوي محور كرة القدم العالمية لسنوات طويلة، منذ ظهوره مع رابيد فيينا النمساوي، حيث أثار انتباه الجميع بفضل قدرته على تسجيل الأهداف وسرعته في الارتداد نحو المرمى.

قام اللاعب بيكان بحسب الأرقام المسجلة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتسجيل 720 هدفا خلال مشواره في كرة القدم، مما يجعله سادس اللاعبين على قائمة أكثر لاعب سجل أهداف.

جيمي جونز 

يعتبر اللاعب جيمي جونز جزء كبير من تاريخ كرة القدم في أيرلندا الشمالية، حيث بدأ برفقة بيلفاست سلتيكس ونادى غلينافون، ودخل جيمي قائمة  أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ ب 647 هدف ليحفر اسمه في تاريخ كرة القدم العالمية بكونه سابع أكثر لاعب سجل أهداف. 

تابع المزيد: أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا

روبرت ليفادوفسكي

أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ


يعتبر من أكثر لاعب سجل أهداف في التاريخ، حيث يعد من أنجح لاعبي كرة القدم في تاريخ بولندا، وأسس مع دورتموند سمعته كهداف عالمي، كما قاد النادي الألماني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبهذا نكون قد تحدثنا عن مجموعة اللاعبين الذين سجلوا و تصدروا قائمة أكثر لاعب سجل أهداف في العالم، كما وضحنا تفاصيل أكثر عن اللاعبين الذين حفروا اسمهم في تاريخ ملاعب كرة القدم حاصلين بذلك على حب الجماهير كرة القدم على مر العصور.