اكثر لاعب اخذ كرت احمر - ومدى تأثير عقوبة الطرد على اللاعب والفريق

اكثر لاعب اخذ كرت احمر

اكثر لاعب اخذ كرت احمر .تتميز لعبة كرة القدم بوجود العديد من القوانين، وأهم هذه القوانين هو عدم إيذاء الخصم من خلال ضربه أو التدخل بقوة، حيث يسبب له الإصابة. 

اكثر لاعب اخذ كرت احمر
أكثر لاعب أخذ كرت أحمر

ومن يخالف كافة هذه القوانين يعاقب بالحصول على بطاقة حمراء تكون كافية لطرده خارج المستطيل الأخضر، لكن هؤلاء اللاعبين الذين سوف نعرض أسماءهم في هذا المقال لم يأبهوا بأي من القوانين.


حيث تعتبر رياضة كرة القدم من أكثر الرياضات شيوعاً على مستوى العالم، والتي تمتلك عدة قواعد وشروط عديدة من أجل لعبها. ومن أهم هذه القواعد الكروت مثل الكرت الأحمر وكذلك الأصفر، والتي تكون بمثابة عدة إنذارات للاعبين عند ارتكابهم الأخطاء خلال المباراة. ومن الممكن أيضاً أن يرتكب اللاعب خطأً جسيمًا لدرجة أن يتم استبعاده عن المباراة.


اللاعب الذي يرتكب العديد من الأخطاء الجسيمة يتم استبعاده عن المباراة وذلك يكون بعد تلقيه الكرت الأحمر من خلال الحكم، مما يؤدي ذلك إلى تعليق لعبه في عدة مباريات أخرى. حيث يعتبر الدولي الكولومبي السابق جيراردو بيدويا هو أكثر لاعب قد أخذ كرت أحمر في تاريخ كرة القدم.



 حيث أنه قد تلقى ما يصل إلى 46 كرت أحمر في طوال حياته المهنية في رياضة كرة القدم، وقد تم طرده في 2016 وذلك بعد أن تعرض للحظر من اللعب لمدة 15 مباراة. وقد كان في المرتبة الثانية  اللاعب سيرجيو راموس كثاني أكثر لاعب قام بأخذ كرت احمر في تاريخ الدوري الإسباني. حيث تم القيام بطرده ومنعه من اللعب عدة مرات، وكان آخر كرت أحمر قد تلقاه كان بسبب جداله مع الحكم في مباراة باريس سان جيرمان ضد ريمس.


أكثر اللاعبين الذين أخذوا كرت احمر 

وجد الكثير من اللاعبين الذين حصلوا على كرت أحمر خلال المباريات وفيما يلي سنتعرف على اكثر لاعب اخذ كرت احمر ومن هؤلاء الآتي:

  •  جيراردو بيدويا: يحتل اللاعب جيراردو بيدويا رأس قائمة أكثر اللاعبين تلقيًا للكروت الحمراء في تاريخ كرة القدم بأكملها حيث أنه قد حصل على عدد 46 كرت أحمر في طوال حياته المهنية في كرة القدم.
  • وهو أيضاً لاعب كولومبي قام باللعب وكذلك التدريب في أكثر من نادي مثل راسينغ كلوب وبوكا جونيورز في الأرجنتين وكذلك أندية كولومبية أخرى، وقد تم طرده وهو كان عمره 46 عام.
  • سيرجيو راموس: يأتي سيرجيو راموس في المرتبة الثانية في قائمة  اللاعبين الأكثر تلقيا  كروت حمراء في كرة القدم،  حيث أنه قد تلقى راموس حوالي 28 كرت أحمر، وهو أيضاً قائد ريال مدريد السابق ولاعب في نادي باريس سان جيرمان في الوقت الحالي.
  •  كان السبب الرئيسي في تلقيه للكروت الحمراء هي كافة مشاكله مع الحكام، فقد حصل على الكرت الأحمر الأخير الذي كان رقم  28 وذلك بسبب جداله مع الحكم في مباراة ضد ريمس في الدوري الفرنسي وهذا تابع إلى اكثر لاعب اخذ كرت احمر.

أكثر اللاعبين الذين تلقوا كارت أحمر في كاس العالم

اكثر لاعب اخذ كرت احمر


تعتبر مباريات كأس العالم شرف عظيم لكافة من يلعبون به ومن العار على اللاعبين أن يأخذوا كارت أحمر خلال تمثيلهم لبلدهم وذلك لأنهم يلحقون الضرر أيضاً بالفريق بأكمله وسوف نتعرف على اكثر لاعب اخذ كرت احمر في كأس العالم ومن أبرزهم الآتي:

  • زين الدين زيدان: هو لاعب المنتخب الفرنسي وريال مدريد، ويعتبر من أكثر اللاعبين الذين أخذوا كرت احمر في كأس العالم.
  • وقد تم طرده في نهائيات كأس العالم لعام  2002 و 2006، حيث تشتهر حادثة تلقيه للكرت الأحمر بعد أن قام بضرب ماركو ماتيراتزي على صدره بالرأس في نهائي كأس العالم لعام  2006، والتي قد تسببت في تلقيه للكرت الأحمر للمرة الثانية.
  • ريجوبرت سونج: يعتبر ريجوبرت سونج هو أصغر لاعب يتلقى كرت أحمر في إحدى مباريات كأس العالم، حيث كان عمره في حينها 17 عامًا فقط.
  • تم طرده في المباراة في كأس العالم لعام 1998 ضد تشيلي، والتي كانت في فرنسا، وعلى الرغم من ذلك سوف نجد أنه قد شارك في نهائيات كأس العالم لعام  2002 و 2010، وقد ظهر حوالي  137 مرة مع منتخب الكاميرون.

القائد الإسباني دييجو جودين الأكثر حصول على بطاقة حمراء

احتل دييغو جودين وهو  لقائد الإسباني وكذلك مدافع أتلتيكو مدريد، المركز الخامس في قائمة كافة اللاعبين الحاصلين على أكبر عدد من البطاقات الحمراء في تاريخ الدوري الإسباني. فقد  حصل جودين على ما يصل إلى  13 بطاقة حمراء طوال مسيرته الاحترافية، وكان في ذلك متفوقًا على كافة لاعبين مثل فرانكو باريزي، ألفارو نيجريدو وخافيير ماسكيرانو.


يعرف أيضاً جودين بقدرته على الالتزام بكافة قواعد اللعبة ولكن في بعض الأحيان يتعرض للاستبدال بسبب عدم السيطرة على مشاعره في اللحظات الحرجة، على الرغم من ذلك تم حصوله على عدد كبير من البطاقات الحمراء. فإن جودين يظل واحدًا من أفضل المدافعين في العالم وعلى الأغلب ما ينتهي دوره في منع خصومه من تسجيل الأهداف في اللحظات الحرجة لذلك يصنف من اكثر لاعب اخذ كرت احمر.

مدى تأثير البطاقة الحمراء  في نفوس اللاعبين 

تعتبر البطاقة الحمراء في لعبة كرة القدم من إحدى العقوبات الأشد على كافة اللاعبين، حيث تؤدي إلى طرد اللاعب من الملعب وكذلك حرمانه من المشاركة في باقي فترة المباراة. تعد أيضاً هذه البطاقة من أحد الآليات التي تستخدمها في التحكيم وذلك لضمان اللعب النظيف وكذلك تقليل أفعال العنف والتصرفات الغير رياضية من قبل كافة اللاعبين.


 يمكن أيضاً أن تؤثر البطاقة الحمراء بشكل كبير على فريق اللاعب المطرود الذي يتم تصنيفه من اكثر لاعب اخذ كرت احمر. حيث يفقد الفريق السيطرة والتنظيم ومن المحتمل أن يفشل في تحقيق هذا الانتصار لذلك يجب على كافة اللاعبين الالتزام بالتصرف. إلى جانب التزامهم بالأخلاق  وكذلك الروح الرياضية العالية خلال المباراة وذلك لتجنب الحصول على البطاقة الحمراء.

تابع المزيد: خزائن برشلونة تنتظر صفقة ميلان

تأثير عقوبة الطرد على اللاعب والفريق بأكمله

اكثر لاعب اخذ كرت احمر


تعتبر عقوبة الطرد في كرة القدم هي من إحدى العقوبات المهمة التي تؤثر بشكل كبير للغاية على اللاعب وكذلك الفريق لذلك يتم تصنيفه من اكثر لاعب اخذ كرت احمر. فعند حصول هذا اللاعب على البطاقة الحمراء، يتم إخراجه بشكل مباشر من الملعب فورًا، مما يعني هذا أن الفريق يخسر واحدًا من لاعبيه.


 وليس هذا فقط الذي يحدث، بل تؤثر هذه العقوبة أيضاً على اللاعب،  حيث أنه يتعرض للتأثير النفسي وعدم القدرة على القيام بالمشاركة في كافة المباريات المقبلة. لذلك تعتبر اللاعبين يسعون جاهدين لتجنب كافة البطاقات الحمراء وكذلك المحافظة على تواجدهم في الملعب وإسهامهم في الفوز بالمباراة وذلك تابع إلى اكثر لاعب أخذ كرت احمر.


في ختام المقال تناولنا الحديث عن أكثر لاعب اخذ كرت احمر وعن مدى تأثير عقوبة الطرد على اللاعب وكذلك الفريق الخاص به ومدى تأثيرها في نفوس كافة اللاعبين.