أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا .من المعروف أن نادي ريال مدريد هو من أكثر الأندية تتويجاً بدوري أبطال أوروبا وهذا كان برصيد 13 بطولة. وجاء في المركز الثاني نادي ميلان والذي تمكن من الفوز بها في سبع مناسبات.

 

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا


وهذا قبل أن ينفرد نايد ليفربول بالمركز الثالث في هذا العام، بعد أن قام بالتتويج بالسادسة في واند ميتروبوليتانو. والتي كانت على حساب توتنهام وذلك بعد أن تغلب على السبيرز بهدفين نظيفين، ويعتبر الفوز بدوري أبطال أوروبا صعب للغاية. فهناك العديد من الأساطير الذين لم يحظوا بالفوز في البطولة ولو لمرة واحدة في المسيرة الخاصة بهم.


أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا وهذا حيث يحتفظ باكو خينتو وهو أسطورة ريال مدريد بالرقم القياسي في عدد مرات التتويج لأي لاعب في دوري أبطال أوروبا. والتي كانت بمعدل 6 بطولات خلال حوالي 18 عام في سانتياجو برنابيو.


وفي المركز الثاني يأتي اللاعب كريستيانو رونالدو لاعب النادي الملكي سابقاً ونادي مانشستر يونايتد، والذي توج بالمسابقة لمدة خمس مرات حتى الأن خلال المشوار الخاص به. وبعد أن تم تتويج ريال مدريد باللقب في عام 2022 انضم كل من كريم بنزيما وجاريث بيل ومارسيلو، لكرستيانو في المركز الثاني.


هذا ويتساوى معهم ثلاثي ميلان مالديني، أليساندرو كوستاكورتا، وكلارنس سيدورف، ثم النجوم الأخرين لنادى ريال مدريد والذين من الصعب نسيانهم وهم هيكتور ريال، وفاران، وراموس. وكانوا من نفس الفئة مع اللاعبين ليونيل ميسي، وإنيستا وتشافي، وكان لكل منهم أربعة ألقاب.


كما كان نادي ليفربول مسيطر على أوروبا بنسبة كبيرة في حقبة الثمانينات، وهذا مما ساعد الكثير من الأساطير مثل كيني دالجليش، وجريمي سونيس، وأيضاً آلان هانسن. وهذا حيث فاز كل منها بدوري أبطال أوروبا لمدة 3 مرات.


أكثر اللاعبين فوزاً بدوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا وأكثر اللاعبين فوزا بالبطولة، وفيما يلي سوف نوضح لكم اللاعبين الأكثر فوزاً بدوري أبطال أوروبا:

  • جاء في المركز الأول اللاعب باكو خينتو، فاز بـ 6 ألقاب مع نادي ريال مدريد.
  • في المركز الثاني كريستيانو رونالدو، فاز بـ 5 ألقاب مع نادي مانشستر يونايتد وريال مدريد.
  • في المركز الثالث أليساندرو كوستاكورتا، فاز بـ 5 ألقاب مع نادي ميلان.
  • باولو مالديني، بـ 5 ألقاب مع نادي ميلان.
  • هيكتور ريال، بـ 5 ألقاب مع نادي ريال مدريد.
  • اللاعب ماركيتوس، حيث فاز بـ 5 ألقاب مع ريال مدريد.
  • رافائيل ليسميس، بـ 5 ألقاب مع نادر ريال مدريد.
  • إنريكي ماتيوس، وأيضاً فاز بـ 5 ألقاب وكانوا مع نادي ريال مدريد.
  • ألفريدو دي ستيفانو، والذي فاز بـ 5 ألقاب أيضاً، مع ريال مدريد.
  • خوسيه ماريا، بـ 56 ألقاب مع ريال مدريد.

ما هو لقب دوري أبطال أوروبا؟

لقب دوري أبطال أوروبا هو الجائزة التي يحصل عليها الفريق الفائز في البطولة السنوية لأندية كرة القدم في أوروبا، ويعتبر الفوز بدوري الأبطال أوروبا هي أعلى تكريم يمكن لفريق الأندية أن يحققه على المستوى القاري.


تتنافس الأندية الأوروبية البارزة في مجموعات ومراحل خروج المغلوب حتى يتأهل الفريق الفائز في المباراة النهائية إلى الحصول على اللقب، ويتم تنظيم البطولة بواسطة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، وتعد واحدة من أكبر وأشهر البطولات الكروية في العالم.


وبالنسبة للقب دوري أبطال أوروبا، فإن الفريق الفائز يحصل على اللقب ويتوج بكأس الابطال الأوروبية، ويتم تسليم الكأس للفريق الفائز في المباراة النهائية التي تقام عادة في ملعب محدد كل عام.


من المهم أن نلاحظ أن الأندية المختلفة حصدت هذا اللقب على مر السنين، وبعض الأندية البارزة التي فازت بلقب دوري أبطال أوروبا عدة مرات تشمل ريال مدريد، وميلان، وليفربول، وبايرن ميونخ، وبرشلونة، ومانشستر يونايتد، وأياكس أمستردام، وإنتر ميلان، ومجموعة من الأندية الأخرى.


أكثر الفرق تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا


أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا وأكثر الفرق تحقيقاً للدوري،  يسطر النادي الملكي على اللقب الخاص بأكثر الفرق تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا. والذي وصل إلى رصيد 14 لقب، كان آخرهم عام 2022، وإليكم القائمة الخاصة بأكثر الفرق تحقيقاً لدوري أبطال أوروبا. وهي:

  • ريال مدريد والذي قد حصل على 14 لقب.
  • إي سي ميلان والذي حصل على 7 ألقاب.
  • نادي بايرن ميونخ حصل على 6 ألقاب.
  • نادي ليفربول بـ 6 ألقاب.
  • ونادي برشلونة والذي حصل على 5 ألقاب.

أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا وأكثر اللاعبين مشاركة فيه، يعد حارس المرمى إيكر كاسياس فرنانديز هو اكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال أوروبا. وهذا على أنه لعب سابقاً وللمدة الطويلة مع الفريق الملكي، وهو يعد أفضل حارس لمدة خمس سنوات متتالية، وذلك من عام 2012 إلى عام 2018. وإليك القائمة الخاصة بأكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا:

  • إيكر كاسياس، والذي شارك في 177 مباراة.
  • كريستيانو رونالدو، شارك في 177 مباراة.
  • تشافي فيرنانديز، شارك في 151 مباراة.
  • ليونيل ميسي، شارك في 149 مباراة.
  • وريان جيجز الذي شارك في 145 مباراة.
  • راؤول جونز أليس، في 142 مباراة.
  • باولو مالديني في 135 مباراة.
  • واللاعب كريم بنزيما، الذي شارك في 130 مباراة.

أعظم 3 لاعبين في تاريخ دوري أبطال أوروبا

أكثر لاعب حقق دوري ابطال اوروبا وأعظم ثلاث لاعبين في الدوري، تاريخ البطولة الطويل قد عزز مكانتها باعتبارها هي البطولة الأكبر في كرة القدم الأوروبية. وتمكن عدد كبير من عظماء كرة القدم الحديثة من ترك البصمة على منافسة النخبة في أوروبا على مر السنين. وكان أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا ومن أعظم 3 لاعبين في دوري أبطال أوروبا ما يلي:

كريستيانو رونالدو

أعظم لاعب في تاريخ هو كريستيانو رونالدو حيث يعد أحد أكثر اللاعبين الذين نجحوا في تاريخ هذة البطولة، وهذا حيث أنه فاز بالمسابقة لمدة خمس مرات مذهلة مع الفريقين المختلفين. حيث كان اللاعب البرتغالي هو أفضل هداف في البطولة لمدة سبع مرات، ووصل إلى 140 هدف، وهذا حيث شارك في بعض من أعظم اللحظات في تاريخ دوري أبطال أوروبا.


لوكا مودريتش

كان واحد من أكثر اللاعبين ثباتاً وتأثيراً في دوري أبطال أوروبا وذلك على مدار العقد الماضي، وهذا حيث فاز لاعب خط وسط الكرواتي بالبطولة مدة خمس مرات. وذلك خلال الفترة التي قضاها مع نادي ريال مدريد، وهذا حيث لعب دور محوري في نجاح النادي في أوروبا.

تابع المزيد: موعد مباراة ليفربول ضد نوتينجهام فورست اليوم الأحد

ليونيل ميسي

أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا


يعتبر ليونيل ميسي هو أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، هذا لأنه أكثر من حقق نجاحاً كبيراً في دوري أبطال أوروبا. حيث فاز ليونيل بدوري أبطال أوروبا أربع مرات في المسيرة الخاصة به، وجاءت كل انتصاراته في دوري أبطال أوروبا خلال الفترة التي قضاها في نادي برشلونة.

وإلى هنا نكون قد عرضنا عليكم كل المعلومات التي تخص أكثر لاعب حقق دوري أبطال أوروبا والتي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص.