ترتيب الفرق في اقوى خمس دوريات في العالم

اقوى خمس دوريات في العالم


ترتيب الفرق في اقوى خمس دوريات في العالم .والتي جاءت في التصنيف الرياضي لفرق الدوريات المختلفة للقارات على مستوى العالم ضمن مسابقات كرة القدم خلال الموسم الكروي الحالي 2023 / 2024.

اقوى خمس دوريات في العالم
اقوى خمس دوريات في العالم


والتي قدمت أداء فائق جعلها في المراكز الأولى على مستوى العالم. ومع نهاية هذا الموسم الكروي يتجدد الصراع الدائم بين دوريات العالم والتي تسعى لحجز مكان لها في المراكز المتقدمة الأولى.


وسوف نتناول في هذا المقال الحديث عن أفضل فرق احتلت المراكز الخمسة الأولى في الدوريات على مستوى العالم ليس فقط خلال موسم واحد، ولكن على مدار مواسم عديدة.


جاء ضمن تصنيفات أقوى خمس دوريات في العالم في المركز الأول الدوري الإنجليزي الممتاز ، بينما جاء الدوري الأسباني في المركز الثاني. 


بالرغم من التراجع الذي حدث في كل من فريق برشلونة وخروج ريال مدريد من المستوى نصف النهائي في دوري الأبطال، وقد جاء ذلك بحسب التصنيفات التي قام بها اتحاد الفيفا.


بينما جاء في المركز الثالث الدوري الألماني، يليه الدوري الإيطالي، ثم في المركز الخامس والأخير جاء في الترتيب الدوري البرازيلي.


وفي كل دوري تسعى الاتحادات المحلية لبذل المزيد من الجهد على مدار المواسم حتى يتم الحفاظ على مكانتها. 


بل والرغبة في التقدم في مركز أعلى على مستوى تصنيفات الفيفا، وذلك من أجل الحصول على مزيد من النقاط بالنسبة لأنديتها.


بحسب تقسيمات الأندية يعتمد الاتحاد الأوروبي في المسابقات الأوروبية وبحسب الترتيب الخاص بالدوريات على مستوى العالم. 


يتم منح 4 مقاعد ضمن مسابقة دوري أوروبا، على أن يتم مشاركة اتحادات أخرى في المسابقة بفريقين فقط على أن يكون الفريق الثالث ملحق لهما.

ترتيب الدوري الإنجليزي عالميا


ضمن تصنيف اقوى خمس دوريات في العالم جاء الدوري الإنجليزي في مقدمة الدوريات العالمية بعد أن قام فريق مانشستر سيتي بحسم اللقب. 


والذي حاز على المركز الأول ضمن مباريات الدوري الإنجليزي بعد أن حاز على عدد نقاط 89 نقطة والتي تعتبر الأعلى على مستوى الفرق الإنجليزية. 


مما رفع من ترتيب الدوري الإنجليزي ليس فقط بين دوريات أوروبا ولكن أيضا بين الدوريات العالمية.

تصنيف الدوري الإسباني في الدوريات العالمية


بحسب تصنيف اقوى ترتيب خمس دوريات العالم حسب الفيفا حول اقوى خمس دوريات في العالم جاء الدوري الإسباني في المركز الثاني عالميا.


بعد أن تم تتويج فريق برشلونة الأسباني بلقب الحائز على الدوري وذلك بعد أن غاب لسنوات عن منصة التتويج، وذلك بعد أن حصل على رصيد نقاط 88 نقطة خلال موسم الدوري الإسباني. 


من الجدير أن الفريق الكتالوني قد حسم اللقب قبل نهاية الدوري بعدة جولات مع الفوز المتتالي الذي حققه خلال الموسم 2023 / 2024.

الدوري الألماني في ترتيب الفرق


حقق الدوري الألماني انتصارا تاريخيا بحصوله على المركز الثالث بين الدوريات العالمية بعد أن حقق النادي الألماني العريق انتصارا رائعا. 


وحصل على لقب الدوري الألماني برصيد نقاط 71 نقطة، وبذلك فقد تفوق بفارق بسيط عن غريمه بوروسيا دورتموند ليحصل على اللقب عن جدارة.

الدوري الإيطالي في الترتيب العالمي

اقوى خمس دوريات في العالم
الدوري الإيطالي في الترتيب العالمي


جاء أيضا ضمن اقوى خمس دوريات في العالم الدوري الإيطالي الذي جاء في المرتبة الرابعة بعد الدوري الألماني حيث قام نادي نابولي يتصدر فرق الدوري الإيطالي. 


وحصل على اللقب الثالث من جولات المسابقة بقيادة مدربه لوتشانو سباليتي وقام بوضع الدوري الإيطالي بذلك في مقدمة الدوريات العالمية. 


حيث حاز الفريق على رصيد نقاط 87 نقطة ما وضعه في قمة الترتيب العالمي بحسب تصنيف الفيفا.

ترتيب الدوري البرازيلي يتصدر أمريكا الجنوبية


ضمن اقوى خمس دوريات في العالم وعلى مستوى قارة أمريكا الجنوبية يعتبر الدوري البرازيلي في مقدمة الدوريات في القارة وظل يسعى للتقدم إلى الأمام إلى أن وصل إلى المركز الأول.


وذلك بعد أن تراجع الدوري الأرجنتيني الذي يعيش أسوأ مراحل تاريخه الكروي في هذا الموسم.


بالرغم من أنه قد حاز على كأس العالم وكونه من أفضل الدوريات التي تملك ديربيات كرة قدم هي الأفضل على الإطلاق بين الفريقين الأقوى منافسة في الدوري بوكا جونيورز وريفر بلايت.

الترتيب العالمي للأندية حسب تصنيفات 2023


يخصص الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء في كل موسم من المواسم الكروية مساحة لتصنيف الفرق عالميا، في مبادرة لتعريف عشاق الكرة العالمية بأفضل الفرق على مستوى العالم.


وبعد أن تعرفنا على اقوى خمس دوريات في العالم، نتعرف الآن على أقوى الفرق العالمية حسب تصنيف اتحاد الفيفا ومن المعتاد أن تتصدر الأندية الأوروبية المشهد في الصراع الكروي. 


وتحصل على مراكز متقدمة، ولكن كان ضمن أفضل فرق على مدار هذا الموسم أيضا فرق من قارات أخرى على مستوى العالم ومنها فريق الأهلي المصري وأيضا فريق فلامنجو البرتغالي.

أفضل 10 فرق في الدوريات العالمية


وبعد أن تعرفنا على اقوى خمس دوريات في العالم، فقد جاء ترتيب أفضل فرق على مستوى العالم في تصنيف الفيفا بالترتيب كما يلي:

  • فريق ريال مدريد الإسباني برصيد نقاط 313 نقطة.
  • يليه في المركز الثاني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد نقاط 279 نقطة.
  • أما في المركز الثالث فقد جاء فريق فلامنجو البرازيلي والذي حصل على 278 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سابقه مانشستر سيتي.
  • فريق بنفيكا البرتغالي جاء في المركز الرابع برصيد نقاط 257 نقطة.
  • أما في المركز الخامس فقد حصل عليه فريق إنترميلان الإيطالي برصيد نقاط 249 نقطة.
  • أما فريق الأهلي المصري والذي حصل على المركز السادس عالميا ضمن أفضل الفرق في الدوريات العالمية وقد حصل على إجمالي نقاط 237 نقطة.
  • في المركز السابع جاء فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حاز على عدد نقاط 230 نقطة.
  • أما في المركز الثامن فقد جاء فريق بورتو البرتغالي الذي حصل على 227 نقطة.
  • بالنسبة للمركز التاسع احتله فريق نابولي الإيطالي برصيد نقاط 225 نقطة.
  • أما في المركز العاشر والأخير فقد جاء فريق بايرن ميونيخ بأقل عدد نقاط في المراكز العشرة الأولى حيث حصل على 219 نقطة فقط.

تابع المزيد: إسلام عبد المعين أول لاعب مصري في بطولة مستر أمريكا

المركز الأول للدوري السعودي عربيًا

اقوى خمس دوريات في العالم
المركز الأول للدوري السعودي عربيًا


على مستوى الكرة العربية تطور الدوري السعودي بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية وأصبح يتربع قائمة أفضل الدوريات على مستوى الدول العربية. 


ولم يتوقف طموح الدوري السعودي عند هذا الحد بل يطمح أن يحصل على المركز الأول.


أيضا على مستوى العالم بعد قيامه بشراء مجموعة من أكبر وأغلى اللاعبين على مستوى العالم ليصبح بذلك مؤهلا لأن يكون من أول الدوريات العالمية في قائمة الترتيب. 


وقد جاء ذلك وفقا للخطة الخاصة بالرابطة السعودية لكرة القدم.

وقد كان من أقوى الصفقات التي قامت بها الرابطة في الفترة الأخيرة على الإطلاق هي انضمام اللاعب الفرنسي كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي. 


وكذلك فقد تفاجأ الجميع بانتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي بأجر هو من أعلى أجور اللاعبين على مستوى العالم


ومن المتوقع أن نسمع عن صفقات أخرى أكثر إثارة في الفرق السعودية في الفترة القادمة، خاصة بعد أن جرت محاولات لضم اللاعب المصري محمد صلاح إلى أحد فرق الدوري السعودي بصفقة خيالية ولكنها لم تنجح حتى الآن.

في النهاية تحدثنا عن اقوى خمس دوريات في العالم مع الإشارة إلى أقوى الدوريات العربية أيضا.

تعليقات



كورة بيرفكت Perfect Kora هو موقع إخباري رياضي شامل يهتم بنقل أحدث الأخبار والمستجدات في عالم كرة القدم. يتميز الموقع بتغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يهدف الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال توفير محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي يقدم تغطية شاملة لأحدث أخبار كرة القدم المحلية والعالمية. يتميز الموقع بنقل نتائج المباريات المباشرة وتحديث جدول ترتيب الدوريات مثل الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا. كما يقدم الموقع تحليلات المباريات من خبراء كرة القدم، بالإضافة إلى أخبار انتقالات اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفية والشتوية. على "كورة نيوز"، يمكن لعشاق كرة القدم متابعة بث مباشر للمباريات والاطلاع على أخبار الأندية والمنتخبات، ومتابعة كل ما يتعلق بـكرة القدم العالمية، بما في ذلك أخبار أبرز نجوم كرة القدم وتحليلات الأداء. الهدف من الموقع هو توفير تجربة مميزة لكل متابع لرياضة كرة القدم، بتحديثات مستمرة ومحتوى حصري على مدار الساعة.

"كورة بيرفكت" هو موقع إخباري رياضي شامل يركز على نقل أحدث أخبار كرة القدم والمستجدات في هذا المجال. يتيح الموقع تغطية دقيقة وسريعة لجميع الأحداث الرياضية المحلية والعالمية، بما في ذلك أخبار الأندية والمنتخبات، تحليلات المباريات، نتائج المباريات المباشرة، جداول الترتيب، انتقالات اللاعبين، وآراء الخبراء. يسعى الموقع إلى تقديم تجربة مميزة لعشاق كرة القدم من خلال تقديم محتوى متجدد ومعلومات حصرية على مدار الساعة، مما يجعله وجهة رئيسية لمتابعي الدوري الإنجليزي، الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا.

يقدم موقعنا أخبار الرياضة الشاملة مع تغطية حصرية لأحدث مباريات كرة القدم، بالإضافة إلى ملخصات المباريات والتحليلات الدقيقة لأداء الفرق واللاعبين. تجد هنا نتائج المباريات المباشرة، جداول الدوريات العالمية والمحلية، وأحدث أخبار الانتقالات الرياضية. تابع كل ما هو جديد في عالم الرياضة العربية والدولية، مع مقالات مختصة في تحليل الأداء ونصائح الرهانات الرياضية.