تصنيف الدوري والمنتخب السعودي عالميا وآسيويا بين باقي الفرق الأخرى

يعد الدوري السعودي من أقوى الدوريات والتي تعمل وزارة الرياضة على دعمه بشكل كامل من أجل تطويره بشكل دائم ومستمر حيث اختلف تصنيف الدوري السعودي في الآونة الأخيرة، حيث بدأت الأندية باستقطاب نجوم عالميين من فرق الدوريات الكبرى الأخرى.

تصنيف الدوري السعودي عالميا

تصنيف الدوري السعودي

وتعتبر من أكثر الأحداث المميزة التي شغلت محبي كرة القدم السعودية هي استقطاب أفضل نجوم كرة القدم في جميع الأندية المختلفة، حيث أنها نجحت في ضم البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما إلى الدوري السعودي والتي أضافت إلى الدوري الكثير من روح المنافسة.

ويحتل الدوري السعودي المرتبة 68 في تصنيف دوريات العالم، كما يسبقه في التصنيف هو الدوري الإماراتي الذي يتربع في المرتبة 67، ويليه الدوري الإكوادوري في المرتبة 69.

والجدير بالذكر أن تصنيف الدوري السعودي عالميا في ارتفاع مستمر، وذلك بناء على الجهود المستمرة التي يبذلها القائمون على كرة القدم السعودية من وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم.

تصنيف الدوري السعودي آسيويا

كما يحتل الدوري السعودي المرتبة السابعة بين دوريات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتصدر هذا التصنيف الدوري الكوري، كما يأتي الدوري السعودي بعد الدوري الإماراتي الذي يحتل المركز السادس، في حين سبق دوري الدرجة الأولى الأسترالي وذلك حسب آخر تصنيف للدوريات، وتتطلع المملكة العربية السعودية لرفع تصنيف الدوري السعودي للمحترفين باستقطاب المزيد من النجوم العالميين.

تابع أيضًا: أسماء المنتخبات الفائزة بكأس العالم

ترتيب المنتخب السعودي عالميا

تصنيف الدوري السعودي

ويحتل المنتخب السعودي بحسب آخر إحصائية للفيفا عام 2023 في المرتبة 54 بينت منتخبات العالم، حيث بلغ عدد نقاط المنتخب السعودي حسب جدول التصنيف 1421.46 نقطة، حيث تراجع عن ترتيبه في التصنيف السابق عام 2022، حيث كان يحتل المرتبة 49 برصيد نقاط بلغ حينها 1438.13، وذلك لما قدمه المنتخب السعودي من أداء رائع في مونديال قطر 2022.

وفي النهاية تم التعرف على تصنيف الدوري السعودي عالميا وآسيويا بالإضافة إلى ترتيب المنتخب السعودي عالميا بين منتخبات العالم، وهذا ما يهتم به العديد من محبي الرياضة للتعرف على كل التطورات والمراكز الرياضية المختلفة للدوري السعودي.