ترتيب الحضور الجماهيري للدوري السعودي والمنافسة القوية في ترتيب الأندية

بدأ الموسم الجديد من الدوري السعودي في 11 أغسطس 2023، ومن المرتقب أن تكون النسخة الجديدة نسخة قوية ومثيرة خاصة بعد التدعيمات القوية التي قامت بها جميع الأندية  لذلك جاء ترتيب الحضور الجماهيري للدوري السعودي على النحو التالي.

ترتيب الحضور الجماهيري للدوري السعودي

إن الدوري السعودي يعتبر من أكثر الدوريات التي تلقى اهتمام كبير من حيث جماهيرها التي تذهب لمشاهدة وتشجيع الفريق المحبب لهم، لذا يشهد الملعب حضور حشد كبير من المشجعين، حيث تصدر نادي الاتحاد السعودي في الموسم السابق على باقي الأندية الأخرى في نسبة عدد الحضور الجماهيري لمبارياته في الدوري السعودي.

كما بلغت نسبة الحضور الجماهيري لجميع مباريات النادي خلال المواسم حوالي 606,241 متفرج، والذي يعتبر بمتوسط الحضور يقدر بحوالي 40 ألف متفرج بنسبة 65% تقريبا، وتعد هذه النسبة أعلى نسبة حضور جماهيري للنادي في السنوات العشر الأخيرة.

كما أن بلغ عدد الحضور في الدوري السعودي للموسم السابق حوالي 2 مليون مشجع التي تقدر حوالي 10 آلاف متفرج للمباراة الواحدة أي بنسبة 48% تقريبا والتي تعتبر أعلى نسبة حضور في الدوري السعودي للمحترفين.

تابع المزيد: موعد مباراة الاتحاد والاهلي دوري روشن

جدول ترتيب الدوري السعودي

ويتصدر ترتيب الدوري السعودي نادي التعاون الذي لعب 9 مباريات وفاز منهم سبعة والتي تجعله في مقدمة الترتيب بعدد 22 نقطة، ويليه في الترتيب أيضا نادي الهلال الذي لعب 8 مباريات وفاز منهم ستة والتي جعلت الفارق بينه وبين الفريق المتصدر نقطتين فقط.

ويحتل المركز الثالث في الترتيب نادي النصر الذي لعب 9 مباريات فاز منهم ست مباريات التي جعلت النقاط بعدد 19 نقطة، ثم في المركز الرابع لعب نادي الاتحاد 9 مباريات وحقق الفوز في ست مباريات التي جعلت عدد النقاط 19 نقطة، كما يحتل في نهاية الترتيب نادي الرائد الذي لعب 8 مباريات لم يفز منهم سوى مباراة واحدة التي جعلت عدد النقاط 4 نقاط، بينما في المركز الأخير هو نادي الحزم الذي لعب 9 مباريات ولكن لم يفز في أي مباراة منها التي جعلت نقاطه بشكل تلقائي 3 نقاط فقط. 

وفي النهاية يعتبر الدوري السعودي من أهم الدوريات على مستوى كرة القدم العربية والعالمية خاصة بعد استقطاب أفضل نجوم كرة القدم في العالم.