أكثر من سجل هاتريك في التاريخ

 أكثر من سجل هاتريك في التاريخ .يتنافس لاعبو كرة القدم المحترفين لتسجيل أرقام جديدة في أهداف الهاتريك، لذا يتساءل الكثير من محبي كرة القدم عن أكثر من سجل هاتريك في التاريخ، وأبرزهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فهو استطاع أن يصل رقم 63 هاتريك في تاريخه مع جميع الفرق التي لعب لها، وفي منتخب بلاده في تاريخ كرة.


فهو يعد ضمن الأكثر تسجيلا للهاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا في الوقت الحالي، وذلك بعد مسيرة حافلة في سبورتينج لشبونة البرتغالي ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي ثم ريال مدريد الإسباني ومن بعده يوفنتوس الإيطالي كل ذلك قبل أن ينتقل إلى الدوري السعودي للمحترفين من بوابة النصر السعودي.


أكثر من سجل هاتريك في التاريخ

أكثر من سجل هاتريك في التاريخ


هناك قائمة كبيرة للاعبين الذين سجلوا هاتريك على مر التاريخ، لذا سوف نعرض أكثر لاعب سجل هاتريك في تاريخ، وتتضمن هذه القائمة الآتي:


كريستيانو رونالدو


في بداية مسيرته مع سبورتينج لشبونة لم يسجل رونالدو أي هاتريك بقميص الفريق البرتغالي، قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد في فترته الأولى التي استمرت من أغسطس 2003 حتى يوليو 2009 وسجل ثلاثة أهداف لمرة واحدة وكانت في مرمى نيوكاسل يونايتد عام 2008 في المباراة التي انتهت بفوز الشياطين الحمر بستة أهداف نظيفة في الدوري الإنجليزي.


 وانتقل رونالدو إلى ريال مدريد في يوليو 2009، لينفجر ويسجل 45 هاتريك في فترة توهجه مع الفريق الإسباني، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس ويسجل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في ثلاث مناسبات ليصبح رصيده 49 هاتريك.


عاد البرتغالي مرة أخرى لمانشستر يونايتد في أغسطس 2021، ليسجل وقتها هاتريك في مناسبتين ومثلهما بعد انضمامه للنصر في يناير 2023، أما على مستوى المنتخب البرتغالي، يحتفظ رونالدو بقمة الهدافين التاريخيين لبلاده برصيد 123 هدف خلال 200 مباراة، وسجل خلال هذه المباريات 10 هاتريك ليرتفع رصيده إلى 62 هاتريك في مسيرته التاريخية.


ليونيل ميسي


يحتل كريستيانو رونالدو المركز الأول في قائمة أكثر من سجل هاتريك في التاريخ أو تسجيل أهداف هاتريك خلال مباريات، ويليه في القائمة يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي. ونجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق، وذلك برصيد 56 مرة. 


وكان النصيب الأكبر لبرشلونة في شأن تسجيل عدد مرات الهاتريك برصيد 47 مرة خلال الفترة التي لعب لها في برشلونة منذ تصعيده للفريق الأول منذ يوليو 2005. حتى أغسطس 2021، ولم يسجل أي هاتريك مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الفترة التي قضاها داخل النادي، والتي امتدت حتى انتقاله إلى إنتر ميامي الأمريكي في الصيف الحالي.


على مستوى منتخب الأرجنتين، يحتفظ ميسي بقمة ترتيب الهدافين التاريخيين لبلاده بصيد 103 هدف سجلهم خلال 175 مباراة، وشهدت هذه اللقاءات إحرازه تسع مرات فقط هاتريك ليكون ثاني خلف البرتغالي ورونالدو ساء بشكل عام في مسيرته الكروية أو على مستوى المنتخبات الوطنية فقط.


روبرت ليفاندوفسكي


يحتل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني السابق وبرشلونة الحالي، الترتيب خلف الثنائي رونالدو وميسي، فهو من أكثر من سجل هاتريك في التاريخ، حيث سجل 31 هاتريك خلال مسيرته التي تعد أبرز مراحلها هي لعبة لبوروسيا دورتموند وانتقاله إلى البافاري ومن ثم إلى برشلونة.


 ونجح ليفاندوفسكي في تسجيل أول هاتريك له بقميص فريق زنيتش بروشكوف الذي بدأ فيه مسيرته الاحترافية، وأحرز 4 أهداف بقميص بوروسيا دورتموند قبل الانتقال إلى بايرن ميونيخ الذي سجل بقميصه 19 هاتريك، ومن ثم برشلونة الذي أحرز معه هاتريك واحد فقط، ومع المنتخب البولندي نجح في تسجيل 6 أهداف خلال مسيرته التي وصلت إلى 142 مباراة.


لويس سواريز

يوجد لاعب منتخب الأوروجواي لويس سواريز ونجم برشلونة السابق وغريميرو البرازيلي الحالي في قائمة أكثر من سجل هاتريك في التاريخ، فهو يأتي خلف رونالدو وميسي وليفاندوفسكي برصيد 30 مرة، كما سجل 10 مع أياكس الهولندي، و12 مع برشلونة، و6 مع ليفربول الإنجليزي، وإثنين مع منتخب أوروجواي.


بيليه

أكثر من سجل هاتريك في التاريخ


يعتقد البعض أن البرازيلي الراحل هو أكثر من سجل هاتريك في التاريخ خلال مسيرته بـ 92 مرة، ولكن حسب الإحصائيات فإن هناك لاعب ألماني يسمى إيروين هيلمشين قد سجل 141 مرة هاتريك خلال مسيرته، وهذا الثنائي لا يثبت حتى الآن بالدليل القاطع صحة عدد تسجيلهم هذه الأهداف بسبب عدم وجود وثائق رسمية بهذا.


زلاتان إبراهيموفيتش


لعب زلاتان إبراهيموفيتش للعديد من الأندية الكبرى خلال مسيرته الطويلة، وحقق نجاح كبير مع كل الفرق التي لعب لها، وعلى الصعيد الدولي سجل إبراهيموفيتش 4 هاتريك مع المنتخب السويدي، وعلى مستوى الأندية، سجل أول هاتريك له مع يوفنتوس.


 والمثير للدهشة أنه لم يسجل أي هاتريك خلال فترته مع أياكس وبرشلونة وإنتر ميلان، بينما سجل هاتريك واحد مع ميلان ومانشستر يونايتد، كما جاءت أفضل فتراته في تسجيل الهاتريك مع باريس سان جيرمان الذي سجل معهم 10 هاتريك. كما سجل الهاتريك 3 مرات أثناء اللعب مع لوس أنجلوس جالاكسي في الدوري الأمريكي، ليكون بذلك رصيده هو 20 هاتريك في مسيرته حتى الآن.


راؤول غونزاليس وواين روني


يعتبر راؤول غونزاليس أصغر من سجل هاتريك لريال مدريد ضد فيرينتسفاروشي المجري حيث كان 18 عام، بالإضافة إلى النجم الإنجليزي واين روني هو أصغر لاعب يسجل هاتريك في أول مشاركة له في البطولة وكان يبلغ عمره 18 عام عندما سجل لمانشستر يونايتد ضد فنربخشة في 28 سبتمبر 2004.


كريم بنزيما


ينضم اللاعب الفرنسي كريم بنزيما إلى قائمة أكثر من سجل هاتريك في التاريخ، فهو يعتبر أكبر لاعب سجل هاتريك في دوري أبطال أوروبا، حيث كان يبلغ من العمر 34 عاما عندما سجل لريال مدريد ضد باريس سان جيرمان في 9 مارس 2022، بالإضافة إلى موسم 2019-2020، والذي شهد تسجيل أكبر عدد من الهاتريك والتي وصلت إلى 10 هاتريك.


بافيتيمبي غوميز


يحمل اللاعب الفرنسي بافيتيمبي غوميز الرقم القياسي لأسرع هاتريك في تاريخ في دوري الأبطال، فنجح في تسجيل ثلاث أهداف لنادي ليون الفرنسي ضد نادي دينامو زغرب الكرواتي في 7 دقائق يوم 7 ديسمبر 2022.

تابع المزيد: ملخص و أهداف مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الدوري الانجليزي

أكثر اللاعبين تسجيلا للهاتريك في دوري أبطال أوروبا

أكثر من سجل هاتريك في التاريخ


كان أول لاعب يحقق هذا الإنجاز هو الألماني جول إليرمان، حيث سجل الهاتريك مع نادي آيندهوفن الهولندي عندما فاز على نادي فيلنيوس الليتواني، كما أن كريستيانو رونالدو الوحيد الذي سجل هاتريك لثلاث مواسم متتالية ويليه أدريانو، وغوميز، وسولدادو. الذين تمكنوا من تسجيل هاتريك في موسمين متتاليين، فهو الوحيد الذي سجل هاتريك أكثر من مرتين في موسم واحد وكانت مع ريال مدريد في 2025، وأربعة أهداف آخرين وثلاثة أخرى في 2016.


سجل ليونيل ميسي في دوري أبطال أوروبا 2011-2012 لبرشلونة أول هاتريك ونجح في تسجيل الثاني بعد ستة أشهر، أما ماريو غوميز لبايرن ميونخ سجل 2011، ثم سجل 4 أهداف أخرى في 2012، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي سجل هاتريك مرتان لفريق بايرن ميونخ في موسم 2021-2022.


وفي النهاية لقد عرضنا قائمة أكثر من سجل هاتريك في التاريخ، حيث يحتل المركز الأول كريستيانو رونالدو وذلك بـ 63 هاتريك في تاريخ كرة القدم