وفاة أسطورة مانشستر يونايتد أحد الناجين من كارثة ميونيخ

وفاة أسطورة مانشستر يونايتد أحد الناجين من كارثة ميونيخ أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وفاة السير بوبي تشارلتون، وهو أسطورة النادي السابق، وكان معلنًا في ذلك حالة الحداد على اللاعب الذي يعتبر من أعظم وأشهر لاعبي اليونايتد عبر التاريخ، وقد أكد نادي مانشستر يونايتد في بيان رسمي أن  السير بوبي بطلًا بالنسبة للملايين من الأشخاص.

وليس هؤلاء الأشخاص فقط في مانشستر أو بريطانيا، لكن في أي مكان يتم فيه لعب كرة القدم حول العالم، لقد كان موضع إعجاب كبير لروحه الرياضية وكذلك نزاهته، وهذا بقدر ما كان معجبًا بصفاته المميزة كلاعب، وأنه سوف يتم تذكر السير بشكل دائم.

وفاة أسطورة مانشستر يونايتد أحد الناجين من "كارثة ميونيخ"

قد ولد السير  بوبي روبرتسون في تاريخ 11 أكتوبر 1937، وقد بدأ مسيرته في نادي مانشستر يونايتد، وبعد ذلك استمر حتى عام 1973، وكان ذلك بعدما رحل وهو في سن الـ37 للعب في فريق بريستون، ثم بعد ذلك لعب في فريق ووترفورد، وكان ذلك قبل أن رحل عام 1978 إلى نادي نيوكاسل الذي جرى حله في عام 1984 ثم بيرث أزوري، بالإضافة إلى بلاك تاون سيتي.

تابع المزيد: النجم الألماني توماس مولر مستمر في زيادة أرقامه القياسية مع بايرن ميونخ

أهم ما قدم بوبي تشارلتون مع مانشستر يونايتد

فقد لعب تشارلتون بقميص اليونايتد حوالي ما يصل إلى 758 هدفًا، وقد فاز بلقب الدرجة الأولى الدوري الإنجليزي حوالي 3 مرات، وهذا إلى جانب فوزه بكأس الدرع الخيرية مرتين، وأيضا دوري أبطال أوروبا مرة، بالإضافة إلى كأس الاتحاد مرة وحيدة فقط، وقد 

وقاد السير بوبي منتخب إنجلترا لحصد كأس العالم في عام 1966 وبعدها قام بحصد لقب الهداف، كما أنه جاء ثانيًا في الصراع على البالون دور مرتين، وقد كان ذلك في عامي 1967 و1958.

وقد كان بوبي تشارلتون، هو أحد الناجين من كارثة ميونيخ الجوية التي قد تعرض لها فريق مانشستر يونايتد، وذلك بعد التأهل لنصف النهائي، وأيضا بعد تحطم الطائرة التي تقلهم، وقد توفي 8 لاعبين من مانشستر، لكنه قد تعرض تشارلتون لعدة إصابات في الرأس.