ما هو تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة في الكلاسيكو

تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة يعتبر الكلاسيكو هو المباراة الأكثر شعبية في عالم كرة القدم، والتي ازدادت شعبيته بشكلٍ أكثر في فترة تواجد ميسي ورونالدو في فريقي برشلونة وريال مدريد

تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة

هناك الكثير من مباريات الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني، فهم قطبي المسابقة التي تعد الأفضل بالعالم، حيث تواجه الفريقان في 186 مباراة، ونجد اليد العليا لريال مدريد الذي فاز في 77 مباراة مقابل 74 مباراة لبرشلونة، وتم انتهاء 35 مباراة بالتعادل.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بدوري الأبطال

لم يلتق الفريقين في الكثير من المناسبات داخل دوري الأبطال في أوروبا، حيث أقيم الكلاسيكو بالمسابقة 8 مرات، تفوق الريال في 3 مباريات ضد برشلونة في دوري الأبطال انتهى لصالح الملكي، كما حقق الكتلان انتصارين، ورضي الطرفان بالتعادل داخل 3 مناسبات.

تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بكأس ملك إسبانيا

أقيم كلاسيكو ريال مدريد ضد برشلونة في كأس ملك إسبانيا 37 مناسبة، والغلبة كان تجدها للكتلان، حيث فازوا في 16 مباراة مقابل 13 مباراة فقط للملكي، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

تابع المزيد: ترتيب الدوري الإنجليزي

الأكثر فوزًا في كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة

الأكثر فوزًا في مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة على الصعيد الرسمي هو الملكي، حيث حقق الفريق 102 إنتصار مقابل 100 للكتلان، والتي انتهت 52 مباراة بالتعادل، كما جمعت 34 مباراة ودية بين الفريقين، وتم اكتسح من خلالها برشلونة الريال، والذي فاز في 20 وخسر في 4 فقط، والتي انتهت 10 منها بالتعادل.

بإضافة المباريات الودية، حتى يصبح البلوغرانا هم الأكثر فوز بالكلاسيكو خلال التاريخ، وذلك بواقع 120 إنتصار مقابل 106 فقط لبلانكوس، والتي انتهت 62 اللقاء بالتعادل.

في النهاية يعد تاريخ مواجهات الريال وبرشلونة من التواريخ الهامة التي يريد الكثير من الناس معرفتها بسبب مواجهة التي تتم بين الفريقين المميزين في كرة القدم، لذلك تم توضيح أهم المباريات التي تمت بين الفريقين.