ديربي جدة…تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي

تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي يعتبر نادي الأهلي من الأندية القمة بالسعودية ويقع بجدة، والذي حقق الكثير من البطولات، ونادي الاتحاد من الأندية الكبيرة بالسعودية التي حظت بشعبية كبيرة، ويعد من الأندية الناجحة بالساحة المحلية.

تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي

تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي

يعتبر تاريخ المواجهات بين نادي الاتحاد والأهلي يمت لعقود من الزمن والتي خاض الفريقان الكثير من المباريات المثيرة والندية ويكون أول لقاء بين هذين الفريقين بدوري الأبطال العرب عام 2004.

أيضًا التقيا فريق الأهلي وفريق الاتحاد في الكثير من البطولات ومن أهمها المباريات نهائية والنصف نهائية وأيضًا ربع نهائية لمباريات دوري سعودي للمحترفين.

وتقابل الفريق في 164 مباراة، وفاز فريق الأهلي في 51 مباراة وفاز فريق الاتحاد في 77 مباراة وتم التعادل بينهم في 47 مباراة.

أيضًا تقابل الفريقين في إطار بطولة الدوري السعودي للمحترفين، وتعد من أهم المسابقات المحلية في المملكة العربية السعودية.

ويشارك الفريقين في بطولة دوري أبطال أسيا وأيضًا كأس الاتحاد الآسيوي وتم التوجه بمباريات قارية مثيرة.

عدد السنوات التي فاز الأهلي على الاتحاد

منذ عام 2000 وحتى 2022 التقى الفريقين في 68 مباراة بكل المسابقات سواء المحلية والقارية، والملاحظ هو التقارب الشديد بنتائج الفريقين حيث شهدت مواجهات فريق الاتحاد وفريق الأهلي من 2000 وحتى 2022 انتصار فريق الاتحاد في 25 مباراة، مقابل 24 انتصارا لفريق الأهلي، وتم التعادل بينهم في 19 مباراة أخرى.

وتكون المواجهات بين الأهلي والاتحاد من أبرز وأقوى المباريات بكرة القدم السعودية والتي تشهد تنافس قوي بين الفريقين.

من الصعب تقديم قائمة كاملة لجميع المواجهات التي تم جرائها بينهم، بسبب عدد المباريات الكبيرة والمختلفة وتنوع المسابقات التي يقومون بالمشاركة بها.

كان أول تاريخ المباراة بين النادي الأهلي والاتحاد في عام 1957.

تابع المزيد: ترتيب الدوري القطري

عدد مرات انسحاب فريق الاتحاد أمام الأهلي

تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي

يتنافس الفريقان في إطار دوري السعودي للمحترفين والتي تعد من أهم المسابقات المحلية في السعودية، وشارك الفريقان ببطولة دوري أبطال آسيا وأيضًا كأس الاتحاد الآسيوي، وتم التوجه بين الفريقين في عدة نهائيات المسابقات القارية والمحلية وأيضًا مباريات من أبرز المباريات بتاريخ القرى بالسعودية وتم انسحاب فريق الاتحاد من مواجهتين من أمام فريق الأهلي.

في النهاية تعد تاريخ مواجهات الاتحاد والاهلي من التواريخ الهامة في فرق السعودية والتي يعدان من أهم وأقوى الفرق بالمملكة.