هالاند يقود مان سيتي لحسم ديربي مانشستر

هالاند يقود مان سيتي لحسم ديربي مانشستر، وذلك بعد تسجيله هدفين ليقود فريق مانشستر سيتي للفوز بنتيجة ثلاثة أهداف وكان ذلك في قمة محتدمة بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

هالاند يقود مان سيتي لحسم ديربي مانشستر

هالاند يقود مان سيتي لحسم ديربي مانشستر

يحتل فريق المدرب بيب جوارديولا الفائز بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بعد 10 مباريات بفارق نقطتين فقط خلف توتنهام المتصدر، وذلك بعد تعرضه للخسارة في آخر أربع مباريات في كل المسابقات، ويتجمد رصيد فريق مانشستر يونايتد عند 15 نقطة ويحتل المركز الثامن.

أحداث مباراة ديربي مانشستر

نجح هالاند في إحراز الهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 26 عندما أظهر حكم الفيديو المساعد ارتكاب راسموس هيولوند مخالفة ضد رودري، وبهدوء وضع اللاعب النرويجي الكرة في الشباك.

سيطر فريق مانشستر سيتي على مجريات الأمور في الشوط الثاني وأحرز هالاند الهدف الثاني بعد الاستراحة بفترة وجيزة عندما استغل عرضية من برناردو سيلفا حولها برأسه إلى داخل الشباك ليحرز هدفه الـ 11 في الدوري هذا الموسم، ويتساوى مع إجمالي أهداف يونايتد.

سجل اللاعب فيل فودين الهدف الثالث في المباراة في الدقيقة 80، وذلك بعد ما تصدى الحارس أندريه أونانا لكرة رودري لتتجه الكرة إلى هالاند الذي لعب عرضية منخفضة إلى فودين ووضعها في الشباك، مما دفع الكثير من جماهير مانشستر يونايتد لمغادرة الملعب مبكرا.

تابع المزيد: التعادل الإيجابي يحسم قمة نابولي وميلان في الدوري الإيطالي

إحصائيات من ديربي مانشستر

هالاند يقود مان سيتي لحسم ديربي مانشستر

أصبح مانشستر سيتي أكثر فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يحقق انتصارات بملعب أولد ترافورد، وذلك لتحقيقه 9 انتصارات، بينما نجح هالاند في تسجيل 11 هدف هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وهو نفس عدد أهداف فريق مانشستر يونايتد بأكمله، ونجح في أن يصل إلى هدفه رقم 47 في الدوري الإنجليزي من مباراته رقم 45، ليحقق أفضل معدل تهديفي في تاريخ المسابقة.

أصبح هالاند في الترتيب الخامس على لائحة أكبر المساهمين تهديفيا وذلك بعد 3 لقاءات فقط في ديربي مانشستر، حيث تقدم اللاعب 8 مساهمات تهديفية، بينما يحتل المركز الأول الويلزي راين جيجز من مانشستر يونايتد وذلك بـ13 مساهمة من 29 مباراة.